كشف المحامي بلال الفولي دفاع أسرة “سارة عوض” المعروفة إعلاميًا بطبيبة أسنان شبرا، تفاصيل واقعة الاعتداء الوحشي من أسرة مريضة على الطبيبة داخل وحدة الكابلات الصحية بشبرا الخيمة بالقليوبية.
وقال “الفولي” في بث مباشر لمصراوي إن الفيديو المتداول أظهر أحد الأشخاص ممسكًا بجسد الطبيبة والتعدي عليها دون مراعاة لحرمة الجسد، رغم أنها لم ترتكب أي مخالفة.
وأوضح “الفولي” أن موكلته ألتزمت بتعليمات وزارة الصحة المتعلقة بالتخلص من النفايات الطبية منعًا لحدوث أي تلوث أو أي أضرار وهو ما رفضته المريضة.
وأكد “الفولي” أن الطبيبة لم تعتدى على المريضة ولم تتسبب في إصابة أحد حتى يتم التعدي عليها بهذه الطريقة. ” هي عملت اي عشان يحصل معاها كده.. ده كله بسبب إنها رفض تدي ضرس للمريضة”.
وأشار إلى أن هناك عدة اتهامات جرى إعدادها بحق المتهمين، من بينها التعدي على موظف عام أثناء تأدية عمله وإحداث إصابات بالطبيبة، موضحًا أنه سيتم انتظار التقرير الطبي النهائي لتحديد ما إذا كانت الإصابات ستصل إلى عاهة مستديمة، خاصة أنها ستخضع لتركيب شرائح ومسامير وستُعرض على طبيب استشاري لتحديد مدى إصابتها.
وأضاف أن قائمة الاتهامات تشمل أيضًا إتلاف مال عام واستعراض القوة والبلطجة، نظرًا لأن الواقعة حدثت داخل منشأة حكومية.
وتواصل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مع المستشار محمد شوقي النائب العام، لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بشأن واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان داخل إحدى المنشآت الطبية.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تابع تفاصيل الواقعة ووجه بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، إذ تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية محل الاعتداء، بالتنسيق مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة.
وأضاف أن التحرك يأتي وفقًا لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، الذي يتضمن عقوبات رادعة ضد كل من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض سلامتهم للخطر.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه تم بالفعل التحفظ على 4 من المتهمين في الواقعة وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
وأكدت وزارة الصحة استمرارها في اتخاذ كافة التدابير التي تضمن حماية الأطقم الطبية وتوفير بيئة عمل آمنة تمكنهم من أداء رسالتهم المهنية والإنسانية.
تواصل جهات التحقيق المختصة مباشرة التحقيقات في واقعة الاعتداء على طبيبة الأسنان داخل مركز طبي الكابلات بمدينة شبرا الخيمة، حيث قررت استدعاء مدير المركز الطبي والعاملين به، إلى جانب عدد من شهود العيان، لسماع أقوالهم بشأن ملابسات الواقعة وفحصها بشكل كامل.
ويأتي ذلك في إطار استكمال التحقيقات، والوقوف على تفاصيل ما جرى داخل المركز الطبي، والاستماع إلى إفادات جميع الأطراف، إلى جانب مراجعة الأدلة المتاحة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وكانت طبيبة الأسنان، تعرضت لإصابة بكسر مضاعف وإصابات متفرقة، إثر واقعة اعتداء داخل أحد المراكز الطبية بمنطقة شبرا الخيمة، في حادثة أثارت جدلًا واسعًا، خاصة مع تبادل الاتهامات بين طرفي النزاع.
وبدأت تفاصيل الواقعة عقب تداول مقطع فيديو لفتاة تدعى “خ. أ”، قالت فيه إنها توجهت إلى أحد المراكز الطبية بشبرا الخيمة لخلع أحد أسنانها، إلا أنها تعرضت للاعتداء من طبيبة الأسنان ومساعدتها، ما تسبب – بحسب روايتها – في إصابتها بجرح في الرأس، مشيرة إلى أنها حررت محضرًا رسميًا للمطالبة بحقها.
في المقابل، أكدت طبيبة الأسنان أنها تعرضت للاعتداء داخل مقر عملها عقب الانتهاء من خلع ضرسين لفتاتين، موضحة أنهما طلبتا استلام الضروس بعد خلعها، إلا أنها رفضت ذلك لكونها تم التخلص منها داخل صندوق النفايات الطبية المخصص، التزامًا بإجراءات مكافحة العدوى.
وأضافت الطبيبة أن الموقف تطور إلى مشادة كلامية، أعقبها – وفق روايتها – اعتداء عليها بالضرب من قبل الفتاتين وآخرين باستخدام آلة حديدية، ما أسفر عن إصابتها بكسر مضاعف في اليد والكتف، إلى جانب جروح في الرقبة والرأس والظهر، فضلًا عن وقوع تلفيات داخل المركز الطبي، فيما تواصل النيابة العامة التحقيق في الواقعة لكشف ملابساتها كاملة.
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
السفير نيوز -elsafeernews كلمة حق في وجه الباطل