عاجل : محافظ القليوبية يتفقد قافلة طبية مجانية ويؤكد دعم الخدمات الصحية بالقر

تفقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، أعمال القافلة الطبية المجانية المقامة بوحدة البقاشين الصحية التابعة لمركز ومدينة كفر شكر، وذلك في إطار جهود المحافظة لتعزيز الخدمات الصحية والوصول بالرعاية الطبية إلى المواطنين في مختلف القرى.

وكان في استقبال المحافظ عدد من القيادات، من بينهم رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، ووكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والعضو المنتدب لمؤسسة بنك الشفاء المصري، وذلك في إطار التنسيق المشترك لتنفيذ القافلة وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وتستهدف القافلة تقديم خدمات طبية مجانية ومتكاملة للمواطنين، خاصة الفئات الأولى بالرعاية، من خلال الكشف الطبي وصرف العلاج وإجراء الفحوصات اللازمة في عدد من التخصصات الطبية المختلفة.

وخلال جولته، تفقد المحافظ عيادات القافلة الطبية واطلع على انتظام سير العمل وآليات استقبال المواطنين، كما تابع أعمال الكشف في تخصص الرمد واستمع إلى آراء عدد من المترددين بشأن مستوى الخدمات المقدمة.

كما تابع المحافظ إجراءات صرف العلاج بالمجان والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى أعمال قياس النظر وتجهيز النظارات الطبية للحالات المستحقة، بما يضمن تقديم خدمة صحية متكاملة للمستفيدين.

وتستمر أعمال القافلة الطبية على مدار يومين، حيث خُصص اليوم الأول لتقديم خدمات الرمد، فيما يشهد اليوم الثاني تقديم خدمات في تخصصات العظام والباطنة والأطفال والجلدية والأنف والأذن والحنجرة، مع صرف العلاج بالمجان لجميع المترددين.

وأكد محافظ القليوبية أهمية استمرار تنظيم القوافل الطبية بالتعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية وتوفير الرعاية اللازمة للمواطنين في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

الآن : ضبط 1.7 طن أغذية فاسدة بالمنيا.. ألبان تالفة وجبن منتهية الصلاحية

أسفرت حملات رقابية مكثفة بمحافظة المنيا، نفذتها الأجهزة المختصة بالتعاون بين جهاز حماية المستهلك ومديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *