عاجل : محافظ القليوبية تابع أعمال الإطفاء ميدانيًا.. وعدم تسجيل أي إصابات أو

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة القليوبية من السيطرة على الحريق الذي اندلع داخل مصنع للبويات والزيوت وامتد إلى مخزن للألومنيوم بمدينة الخانكة، بعد جهود مكثفة استمرت لساعات لمنع انتشار النيران إلى المنشآت المجاورة.

متابعة ميدانية من المحافظ

تابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية أعمال الإطفاء والتبريد ميدانيًا، مؤكدًا توفير جميع الإمكانيات اللازمة لدعم فرق الحماية المدنية، ومشددًا على ضرورة استمرار أعمال المتابعة لحين التأكد من انتهاء كافة بؤر الاشتعال.

مشاركة موسعة في أعمال الإطفاء

وشهدت عمليات السيطرة على الحريق مشاركة 18 سيارة إطفاء، إلى جانب سيارات إطفاء تابعة لشركات البترول، فضلاً عن الدفع بعدد من اللودرات لتسهيل وصول فرق الإطفاء إلى مناطق الاشتعال داخل المصنع.

رفع درجة الاستعداد

كما تم الدفع بسيارات الإسعاف وتمركزها بمحيط موقع الحريق، مع رفع درجة الاستعداد القصوى من جانب الأجهزة التنفيذية والأمنية والهلال الأحمر المصري للتعامل مع أي طوارئ محتملة خلال عمليات الإطفاء والتبريد.

لا إصابات أو خسائر بشرية

وأكدت المتابعة الميدانية عدم وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح جراء الحريق، فيما تواصل قوات الحماية المدنية تنفيذ أعمال التبريد للتأكد من عدم تجدد اشتعال النيران.

التحقيق في أسباب الحريق

ومن جانبها، بدأت الجهات المختصة أعمال المعاينة والفحص للوقوف على أسباب اندلاع الحريق وتحديد حجم الخسائر، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

تفاصيل : الدفع بـ18 سيارة إطفاء و4 إسعافات و10 لودرات.. ومشاركة شركات البترول و

شهدت مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية حالة من الاستنفار الكامل، عقب اندلاع حريق بأحد مصانع البويات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *