عاجل : إصابة طبيبة أسنان بكسر مضاعف بعد الاعتداء عليها بشبرا الخيمة

أصيبت طبيبة أسنان بكسر مضاعف وإصابات متفرقة إثر تعرضها للاعتداء داخل أحد المراكز الطبية بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، في واقعة أثارت جدلًا واسعًا بعد تبادل الاتهامات بين طرفي النزاع، فيما تواصل الجهات المختصة فحص الملابسات وكشف حقيقة ما جرى.

تعود تفاصيل الحادث إلى تداول مقطع فيديو لفتاة تُدعى “خ. أ”، قالت فيه إنها توجهت إلى أحد المراكز الطبية بشبرا الخيمة لخلع أحد أسنانها، لكنها تعرضت – بحسب روايتها – للاعتداء من طبيبة الأسنان ومساعدتها، ما أدى إلى إصابتها بجرح في الرأس، وأكدت أنها حررت محضرًا بالواقعة.

رواية طبيبة الأسنان

في المقابل، نفت طبيبة الأسنان الاتهامات، مؤكدة أنها تعرضت للاعتداء داخل مقر عملها بعد الانتهاء من خلع ضرسين لفتاتين، موضحة أنهما طلبتا الاحتفاظ بالضروس، لكنها رفضت لكونها تم التخلص منها داخل صندوق النفايات الطبية وفق إجراءات مكافحة العدوى.

وأضافت أن المشادة تطورت إلى اعتداء عليها بالضرب من قبل الفتاتين وآخرين باستخدام آلة حديدية، ما تسبب في إصابتها بكسر مضاعف في اليد والكتف، وجروح في مناطق متفرقة من الجسم، إلى جانب تلفيات داخل المركز الطبي.

كشف مصدر بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية، أن الطبيبة “سارة عوض” تعرضت لكسر في اليد اليسرى، وتم تجهيزها لإجراء عملية جراحية داخل مستشفى ناصر العام، نتيجة الإصابات التي لحقت بها خلال الواقعة.

وأوضح المصدر، أن الاعتداء تم باستخدام ماسورة أو آلة حادة، مع تكسير باب وحدة الكشف والاستيلاء على جزء منه أثناء الحادث.

كما أكدت الفحوصات الطبية والأشعة إصابة الطبيبة بكسر مضاعف في اليد، إلى جانب إصابات متفرقة بالجسم.

أعلن الدكتور حازم عزت، الأمين العام المساعد لنقابة أطباء الأسنان، أن النقابة تتابع الواقعة منذ بدايتها، مشيرًا إلى إرسال وفد قانوني إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتواصل الأجهزة الأمنية والجهات المعنية بمحافظة القليوبية التحقيق في البلاغات المتبادلة وسماع أقوال جميع الأطراف، تمهيدًا لكشف الحقيقة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ماذا حدث؟

تواصل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مع المستشار محمد شوقي النائب العام، لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بشأن واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان داخل إحدى المنشآت الطبية.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تابع تفاصيل الواقعة ووجه بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، إذ تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية محل الاعتداء، بالتنسيق مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة.

وأضاف أن التحرك يأتي وفقًا لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، الذي يتضمن عقوبات رادعة ضد كل من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض سلامتهم للخطر.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه تم بالفعل التحفظ على 4 من المتهمين في الواقعة وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأكدت وزارة الصحة استمرارها في اتخاذ كافة التدابير التي تضمن حماية الأطقم الطبية وتوفير بيئة عمل آمنة تمكنهم من أداء رسالتهم المهنية والإنسانية.

تواصل جهات التحقيق المختصة مباشرة التحقيقات في واقعة الاعتداء على طبيبة الأسنان داخل مركز طبي الكابلات بمدينة شبرا الخيمة، حيث قررت استدعاء مدير المركز الطبي والعاملين به، إلى جانب عدد من شهود العيان، لسماع أقوالهم بشأن ملابسات الواقعة وفحصها بشكل كامل.

ويأتي ذلك في إطار استكمال التحقيقات، والوقوف على تفاصيل ما جرى داخل المركز الطبي، والاستماع إلى إفادات جميع الأطراف، إلى جانب مراجعة الأدلة المتاحة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كانت طبيبة الأسنان، تعرضت لإصابة بكسر مضاعف وإصابات متفرقة، إثر واقعة اعتداء داخل أحد المراكز الطبية بمنطقة شبرا الخيمة، في حادثة أثارت جدلًا واسعًا، خاصة مع تبادل الاتهامات بين طرفي النزاع.

بدأت تفاصيل الواقعة عقب تداول مقطع فيديو لفتاة تدعى “خ. أ”، قالت فيه إنها توجهت إلى أحد المراكز الطبية بشبرا الخيمة لخلع أحد أسنانها، إلا أنها تعرضت للاعتداء من طبيبة الأسنان ومساعدتها، ما تسبب – بحسب روايتها – في إصابتها بجرح في الرأس، مشيرة إلى أنها حررت محضرًا رسميًا للمطالبة بحقها.

في المقابل، أكدت طبيبة الأسنان، أنها تعرضت للاعتداء داخل مقر عملها عقب الانتهاء من خلع ضرسين لفتاتين، موضحة أنهما طلبتا استلام الضروس بعد خلعها، إلا أنها رفضت ذلك لكونها تم التخلص منها داخل صندوق النفايات الطبية المخصص، التزامًا بإجراءات مكافحة العدوى.

وأضافت الطبيبة أن الموقف تطور إلى مشادة كلامية، أعقبها – وفق روايتها – اعتداء عليها بالضرب من قبل الفتاتين وآخرين باستخدام آلة حديدية، ما أسفر عن إصابتها بكسر مضاعف في اليد والكتف، إلى جانب جروح في الرقبة والرأس والظهر، فضلًا عن وقوع تلفيات داخل المركز الطبي، فيما تواصل النيابة العامة التحقيق في الواقعة لكشف ملابساتها كاملة.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

تفاصيل : أول تحرك من الصحة بعد واقعة الاعتداء على طبيبة الأسنان بالقليوبية

أجرى الدكتور أسامة الشلقاني، مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة القليوبية، زيارة لطبيبة الأسنان سارة عوض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *