عاجل : أوبرا الإسكندرية تختتم موسمها الفني بروائع “عبد الحليم وشادية” – صور

اختتمت دار الأوبرا المصرية، مساء الخميس، فعاليات الموسم الفني لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بإقامة حفلاً غنائيًا تحت عنوان “عبد الحليم وشادية” على مسرح سيد درويش.

موسم أوبرا الإسكندرية

وشهد الحفل حضورًا جماهيريا واسعًا، رفعت خلاله دار الأوبرا لافتة “كامل العدد”، تحت قيادة المايسترو الدكتور إيهاب عبد الحميد.

استعاد الحفل باقة من روائع زمن الفن الجميل التي شكلت الذاكرة الفنية العربية، حيث قدم نجوم الفرقة: وائل أبو الفتوح، يمنى حسن، محمد الخولي، آلاء أيوب، ندى غالب، وياسر سعيد، أداءً فنِيًا نال استحسان الجمهور. وتضمن البرنامج الغنائي أعمالاً خالدة منها: “سواح”، “لحن الوفاء”، “إن راح منك يا عين”، و”مخاصمني بقاله مدة”.

كما شهد الفاصل الثاني تفاعلاً كبيرًا مع أغنيات: “حاول تفتكرني”، “شباكنا ستايره حرير”، “غاب القمر يا ابن عمي”، “على عش الحب”، و”أقوى من الزمن”، فيما اختتمت فقرات الليلة برائعة “قارئة الفنجان”.

وأوضحت إدارة الأوبرا أن الحفل تضمن أيضًا مقطوعات موسيقية أبرزت جماليات الألحان العربية، مشيرة إلى أن هذه الأمسية تأتي كمسك ختام لنشاط الفرقة في موسمها الحالي.

وتستهدف دار الأوبرا المصرية من خلال هذه الفعاليات استمرار رسالتها في الحفاظ على التراث الموسيقي المصري وإعادة تقديمه للأجيال الجديدة في صورة فنية راقية تليق بمكانته التاريخية.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

عاجل : 8 مصابين في انقلاب ميكروباص على طريق إدكو – دمنهور

أصيب 8 أشخاص، اليوم الخميس، بجروح وكدمات متفرقة في أنحاء الجسم، إثر انقلاب سيارة ميكروباص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *