شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، بالتنسيق مع كافة الأجهزة الرقابية المعنية، حملات مكبرة للتفتيش والرقابة على 14 منشأة غذائية بأحياء شرق والجمرك والمنتزه أول.
وأسفرت الحملات عن ضبط 27 طنًا و530 كيلو جرام من من المخللات واللحوم والدواجن، تظهر عليها علامات التلف والعفن وتغير في الخواص الطبيعية، ما يشكل خطرًا جسيمًا على الصحة العامة.
ووفقًا لبيان صادر عن محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، جرى ضبط 2 طن أغذية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي تشمل أرز وزيت طعام ولحوم وأجزاء دواجن داخل مطابخ وأماكن تجهيز الطعام لعدد من المطاعم.
وأكدت محافظة الإسكندرية استمرار الحملات الرقابية المكثفة بجميع الأحياء، بالتنسيق مع مديرية التموين، لضبط الأسواق والتصدي للممارسات المخالفة التي تمس صحة المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
السفير نيوز -elsafeernews كلمة حق في وجه الباطل