تفاصيل : دفاع المتهم في واقعة “حمارة القليوبية” يطلب عرضه على الطب النفسي

قررت المحكمة المختصة حبس المتهم في واقعة التعدي على “حمارة القليوبية” لمدة سنة، وذلك على خلفية اتهامه بالاعتداء على الحيوان في واقعة أثارت جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف المحامي وليد الرفاعي، دفاع المتهم، تفاصيل جديدة بشأن القضية، مؤكدًا أنه تقدم بطلب إلى جهات التحقيق لعرض المتهم على الطب الشرعي النفسي أو إحدى مستشفيات الأمراض النفسية، لبيان مدى معاناته من اضطرابات أو اهتزاز نفسي.

وأوضح الدفاع أن طلبه استند إلى ما ورد بمحضر جمع الاستدلالات، وشهادات عدد من الأهالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فضلًا عما تضمنه محضر الشرطة وتحريات المباحث بشأن الحالة النفسية للمتهم.

وكانت الأجهزة الأمنية قد كشفت ملابسات مقطع فيديو صادم جرى تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، يوثق قيام أحد الأشخاص بالتعدي على حمار داخل قطعة أرض بمحافظة القليوبية، حيث أسفرت التحريات المكثفة وفحص الفيديو عن تحديد هوية المتهم وإلقاء القبض عليه.

وبمواجهة المتهم وفحص حالته، تبين – وفق التحريات – أنه عاطل عن العمل ويعاني من اضطرابات نفسية حادة وسلوكيات غير متزنة مشهود بها بين أهالي منطقته، وعلى إثر ذلك اتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة، مع التنسيق لنقله وإيداعه داخل إحدى المصحات النفسية المتخصصة لتلقي الرعاية والعلاج المناسبين.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

عاجل : إصابة 3 أشخاص بسبب تسريب أنبوبة بوتاجاز في الدقهلية

أصيب 3 أشخاص بحروق متفاوتة، إثر اشتعال النيران في أنبوبة بوتاجاز نتيجة تسريب غاز بقرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *