تفاصيل : النيابة تطلب إعدام “شيطان أطفيح”والقاتل: قلت غلبان ومش هغلب فيه

استمعت الدائرة “1” جنايات الجيزة، برئاسة المستشار رأفت محمد القاضي، إلى مرافعة النيابة العامة، في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ”شيطان أطفيح”، المتهم فيها “عاطل” بقتل “عامل بيكيا” ودفن جثته داخل غرفته قرابة شهرين، والعيش مع الجثمان في منزل بأطفيح، من أجل سرقته لشراء تذكرة “آيس” كونها أثر الإدمان.

يوسف له نصيب من الغدر والخيانة

وقال وكيل النائب العام بنيابة جنوب الجيزة، المستشار حسام رشوان، في مرافعته أمام هيئة المحكمة، إن واقعة الغدر التي جئنا نبسط أوراقها أمام عدلكم اليوم لم تبدأ في تاريخ الواقعة، ولم تُولد لحظة استنشاق المتهم لسمومه، بل هي ضاربة في عمق التاريخ.. كأنما كُتب على كل من حمل اسم “يوسف” أن يكون للغدر نصيبًا من حياته، فقديمًا كان البئر هو مستودع السر ومستقر الغدر، واليوم استُبدل البئر بالقبر الذي دُفنت فيه براءة شاب لم يرتكب إثمًا سوى أنه استأمن خائنًا.

رحلة بحث انتهت بغدر وخيانة

وأكد وكيل النائب العام في مرافعته أمام المحكمة، أن “يوسف” كان يطوف الأرض بحثًا عن رزق حلال، فكان بينه وبين “أحمد” عهد غير مكتوب، فخان العهد وقطع ميثاقه بخنجر الخيانة، حين رأى في “يوسف” شخصًا ضعيف البنيان لا يقوى على ردع غدره، ولا يملك من القوة ما يدفع عن نفسه، مستشهدًا باعترافاته أمام النيابة: “غلبان وعبيط مش هغلب فيه”.

يوسف قُتل بعدما اشتد عوده

وتابع “رشوان” في مرافعته، أن المتهم “أحمد” دعا “يوسف” إلى منزله بحجة شراء “بيكيا”، وحين دلفا إلى العقار سويًا، بدأ تنفيذ مخططه الآثم. اتهم الابن الأكبر الذي نضجت رجولته قبل أوانها بأنه “لص”، ليشاهد ردة فعله، وحين تأكد أنه لن يتحدث، غلبه شيطانه وساقه لقتل “يوسف” لسرقته. موضحًا أن “أحمد” كان الأسرع والأشد بأسًا، فالتقط هاتفه المحمول وألقاه أرضًا، وأمسك بحبل وطوق عنقه خنقًا، فما تركه حتى فاضت روحه إلى خالقها دون أي مقاومة من صاحبها.

وذكر وكيل النائب العام في مرافعته أن “أحمد” مجرم معتاد الإجرام، قتل ضحيته وذهب لتعاطي سموم “الآيس”، لا لكي يغيب الوعي ندمًا، بل اعترف بلسانه لكي يهدأ حتى يمتلك القوة لحفر القبر، وكأن هذا تسلسل شيطاني هادئ. مؤكدًا أن هدوء المتهم عقب جريمته هو الدليل الدافع على أن المتهم مجرم محترف، لم يردعه دين ولا خلق، ولا ينتظر إلا القصاص الذي أراده الله.

النيابة: القصاص عدل لشيطان أطفيح

واختتم “رشوان” مرافعته، إن أوراق الدعوى ما هي إلا صرخة مكتومة لشاب لم يسعفه لسانه بالاستغاثة، وهي زهرة أخيرة لأب لم يتحمل قلبه مرارة الغياب، فلحق بابنه بعد 10 أيام من الغياب، فإن الرحمة بهذا المتهم عين القسوة على المجتمع، فأسقط عن نفسه حق الانتماء للبشرية، ولم يكن مكانه إلا قبره الذي اقترفته يداه. مطالبًا بتطبيق أقصى عقوبة على المتهم وهي الإعدام شنقًا ليكون عبرة لمن يعتبر.

شيطان القبابات في انتظار عشماوي

وبعد المداولة، وسماع مرافعة النيابة العامة والدفاع، قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار رأفت محمد القاضي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عماد مصطفى الشيوي وأيمن ربيع شعيب، وبحضور وكيل النائب العام حسام رشوان، بإجماع الآراء، إحالة أوراق المتهم “أحمد” إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في قرار الإعدام.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

الآن : تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل قاتلة والدتها ببورسعيد

أكدت المحامية هايدي الفضالي، أن وزارة الداخلية نفذت حكم الإعدام بشأن نورهان خليل، المعروفة إعلاميًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *