تابعت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، نتائج الحملات الميدانية التي نفذتها لجنة مشتركة من الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة واللجنة العليا للمحال العامة، بالتنسيق مع شرطة المرافق وهيئة سلامة الغذاء، على حيي العجوزة والدقي بمحافظة الجيزة، لمتابعة مستوى الخدمات والتصدي للمخالفات.
وأوضح تقرير تلقته الوزيرة أن اللجنة تابعت سير العمل بالمراكز التكنولوجية، وراجعت عددًا من ملفات التصالح غير المستوفاة، كما رصدت متغيرًا مكانيًا مخالفًا بأحد العقارات، وتمت إزالة الأعمال المخالفة فورًا، إلى جانب متابعة عمل المركز التكنولوجي المتنقل لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.
وشملت الحملات تنفيذ إزالة موسعة للإشغالات بعدد من الشوارع، وغلق وتشميع محال غير مرخصة، ومصادرة 40 شيشة و115 كرسيًا و25 ترابيزة و5 استاندات و5 طاولات بلاستيكية، مع تحرير محاضر بيئية للمخالفين، وذلك في شوارع جامعة الدول العربية وشهاب والسودان ومصدق والكوثر.
كما أعلنت الوزارة أن هيئة سلامة الغذاء أعدمت، خلال الحملة، 18 كيلوجرامًا من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، حفاظًا على صحة المواطنين، مؤكدة استمرار الحملات الرقابية والتنسيق مع الجهات المعنية لضبط المخالفات، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وضمان سلامة الأغذية المتداولة بالمطاعم والمحال.
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
السفير نيوز -elsafeernews كلمة حق في وجه الباطل