كشفت التحقيقات الجارية في واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان داخل الوحدة الصحية بالكابلات بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، عن قائمة الاتهامات الموجهة للمتهمين عقب تحرير محضر رسمي بالواقعة باسم المنشأة الطبية.
وتضمنت الاتهامات التعدي على موظف عام أثناء تأدية عمله، والبلطجة واستعراض القوة، وإتلاف ممتلكات عامة تتمثل في المركز الطبي محل الواقعة، فضلًا عن تصوير منشأة حكومية طبية وانتهاك خصوصية المرضى.
وأشارت التحقيقات إلى أن الواقعة قد تُكيف قانونيًا باعتبارها جناية، في ضوء الإصابات التي تعرضت لها الطبيبة، والتي تمثلت في كسر مضاعف استلزم احتجازها بالمستشفى وإجراء عملية جراحية عاجلة.
كما بينت التحقيقات أن مدة علاج الطبيبة تتجاوز 21 يومًا، وهو ما قد يؤثر على الوصف القانوني للقضية والعقوبات المقررة، وفقًا لما تسفر عنه التحقيقات النهائية.
وقررت جهات التحقيق المختصة في شبرا الخيمة إخلاء سبيل الأب وابنتيه في واقعة التعدي على طبيبة الأسنان، مع استمرار التحقيقات في القضية.
في المقابل، أصدرت قرارًا بحبس باقي المتهمين على ذمة التحقيقات، وهما شقيق الطبيبة وشقيق المتهمين، مع إصدار قرار بضبط وإحضار شقيقهم الثاني لاستكمال إجراءات التحقيق وسماع أقواله في الواقعة.
وتواصل النيابة العامة مباشرة التحقيقات، حيث تستمع إلى أقوال أطراف الواقعة والشهود، وتفحص التحريات والتقارير الطبية والفنية للوقوف على ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات القانونية لكل طرف.
وتأتي هذه القرارات في إطار استكمال التحقيقات الجارية بشأن الواقعة التي أثارت تفاعلًا واسعًا خلال الفترة الماضية، عقب تداول مقطع فيديو يوثق مشاجرة داخل أحد المراكز الطبية بمدينة شبرا الخيمة.
اقرأ أيضًا:
رواية ثانية لخناقة الضروس.. شقيقة المتهمة بضرب طبيبة شبرا تكشف كواليس جديدة
تحرك قانوني.. نقيب الأسنان:”ضرب طبيبة شبرا الخيمة تجاوز خطير لن نسكت عنه
عايز حق بنتي”.. صرخة والد طبيبة أسنان تعرضت للضرب داخل وحدة صحية بشبرا الخيمة -صور
عايزين الضرس المخلوع.. سبب الاعتداء على طبيبة أسنان بآلة حادة في القليوبية
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
السفير نيوز -elsafeernews كلمة حق في وجه الباطل