نجحت مستشفيات جامعة بنها في تحقيق إنجاز طبي استثنائي يُضاف إلى سجل إنجازاتها، بعدما تمكن فريق جراحة المخ والأعصاب من إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، إثر تعرضها لإصابة خطيرة بسكين اخترق عظام الجمجمة ووصل إلى أنسجة المخ، في واقعة تُعد من الحالات شديدة التعقيد.
إنقاذ طفلة من الموت
جاء ذلك تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، والدكتور محمد الأشهب، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، وبإشراف الدكتور إسلام أبو الفتوح، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، والدكتور إيهاب سعيد، رئيس قسم التخدير.
استقبلت طوارئ المستشفيات الطفلة في حالة حرجة للغاية، وعلى الفور تم إعلان حالة الطوارئ والتنسيق السريع بين إدارة المستشفى وقسم جراحة المخ والأعصاب، مع تجهيز فريق طبي متخصص للتدخل الجراحي العاجل لإنقاذ حياتها.
استخراج سكين من رأس طفلة
وخضعت الطفلة لجراحة دقيقة ومعقدة استمرت عدة ساعات، تمكن خلالها الفريق الطبي من استخراج السكين بنجاح كامل دون حدوث مضاعفات تُذكر، لتخرج من غرفة العمليات في حالة مستقرة، ثم نُقلت إلى عناية الأطفال لمتابعة حالتها الصحية.
وضم فريق جراحة المخ والأعصاب كلًا من: الدكتور عماد زيادة، مدرس مساعد جراحة المخ والأعصاب، والدكتور ضياء النجدي، طبيب مقيم، والدكتورة إسراء ياسر، طبيب مقيم.
كما شارك فريق التخدير المكون من: الدكتورة وفاء ناصر، مدرس مساعد التخدير، والدكتور أحمد إبراهيم، والدكتور عمر الهمشري، والدكتورة نورا علي، أطباء مقيمين.
وأشادت إدارة مستشفيات جامعة بنها بجهود الفرق الطبية والتمريضية في أقسام العمليات وجراحة المخ والأعصاب وعناية الأطفال، مؤكدة أن هذا النجاح يعكس مستوى الكفاءة والخبرة في التعامل مع الحالات الحرجة والمعقدة، ويعزز مكانة المستشفيات الجامعية في تقديم خدمات طبية متقدمة.
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
السفير نيوز -elsafeernews كلمة حق في وجه الباطل