الآن : وزير الصناعة يبحث مع غرفة صناعة الأخشاب خطط تعزيز الصادرات

عقد خالد هاشم، وزير الصناعة، لقاءً موسعاً مع وفد غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة الغرفة لمناقشة التحديات الراهنة التي تواجه صناعة الأثاث ومنتجات الأخشاب.

واستعرض اللقاء، مؤشرات أداء القطاع، ورؤية الغرفة لتعزيز تنافسيته محلياً ودولياً، إلى جانب بحث المستهدفات المستقبلية لزيادة الإنتاج والصادرات، وآليات دعم الصناعة وتعميق التصنيع المحلي والتوسع في النفاذ إلى الأسواق الخارجية، بحسب بيان للوزارة اليوم الاثنين.
وناقش الاجتماع عدداً من المحاور الهادفة إلى الارتقاء بصناعة الأثاث ومنتجات الأخشاب والنهوض بها، وفي مقدمتها توفير الخامات اللازمة من الأخشاب، وتوفير الماكينات والتقنيات الحديثة الداعمة للتصميمات المتطورة، إلى جانب التوسع في إقامة المعارض المتخصصة، وتنفيذ برامج تدريب وتأهيل الكوادر الفنية، ودعم المبادرات التمويلية التي تسهم في تطوير القطاع، واستعراض آليات فتح أسواق جديدة أمام المنتج المصري، وإنشاء مراكز تدريب متخصصة، والاستعانة بالخبرات المحلية البارزة في الصناعة لنقل المعرفة وتبادل الخبرات، بما يعزز دمج صغار الصناع مع المصانع الكبرى، ويدعم جهود التسويق المحلي والترويج الخارجي.

وأكد الوزير الصناعة، على اهتمام الوزارة بدعم القطاع والعمل على معالجة التحديات التي تواجهه من خلال تطوير إنتاج المواد الخام من الأخشاب المصنعة لخفض تكلفة الانتاج وإحلال الواردات لزيادة تنافسيته في الأسواق المحلية والخارجية.

وشدد الوزير على أهمية الوقوف على احتياجات السوق وما يتطلبه من مواصفات والعمل على مواكبتها وتلبيتها بصورة مستمرة، مع التأكيد على ضرورة تطوير التصميمات وتحسين جودة المنتج بما يعزز القدرة التنافسية لصناعة الأثاث.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

تفاصيل : وزير الاستثمار يدعو شركات التأمين العالمية لزيادة استثماراتها في مصر

قال محمد فريد صالح، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن الدولة المصرية تواصل جهودها لتطوير بيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *