الآن : نقيب أطباء أسنان القليوبية يكشف كواليس جراحة طبيبة شبرا الخيمة بمستشفى

أكد الدكتور أحمد شوقي، نقيب أطباء الأسنان بمحافظة القليوبية، في تصريحات خاصة، أن الطبيبة التي تعرضت للاعتداء تخضع حاليًا لعملية جراحية داخل مستشفى ناصر العام، وذلك بعد إصابتها بكسر في الساعد الأيسر، وهي إصابة تستلزم تركيب شرائح ومسامير- وفق التقرير الطبي المبدئي-.

ووصف نقيب أطباء الأسنان الواقعة بأنها اعتداء غير مقبول على طبيبة أثناء أداء عملها، مؤكدًا أن ما حدث يمثل تجاوزًا خطيرًا لا يمكن السكوت عنه، خاصة أن الفريق الطبي يؤدي رسالة إنسانية ومهنية تستوجب الاحترام والحماية.

وأوضح أن النقابة تتابع الحالة الصحية للطبيبة منذ اللحظة الأولى، وتنسق بشكل كامل مع مديرية الشؤون الصحية ووزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، بما يضمن حفظ حقوق الطبيبة ومحاسبة المتسببين.

وأضاف أن النقابة لن تتهاون في الدفاع عن أعضائها، وستواصل تقديم الدعم القانوني والمعنوي للطبيبة حتى تحصل على كامل حقوقها القانونية، سواء المتعلقة بالاعتداء أو بما ترتب عليه من أضرار صحية ونفسية.

وأشار نقيب أطباء الأسنان إلى أن مثل هذه الحوادث تفرض ضرورة تشديد إجراءات الحماية داخل المنشآت الصحية، وتوفير بيئة عمل آمنة للأطباء والفرق الطبية، حتى يتمكنوا من أداء واجبهم دون تهديد أو اعتداء.

وشدد على أن النقابة ستتابع تطورات الحالة لحظة بلحظة، إلى جانب متابعة مسار التحقيقات والإجراءات الرسمية، مؤكدًا أن كرامة الطبيب خط أحمر، وأن أي اعتداء على أحد أفراد المنظومة الطبية هو اعتداء على المنظومة الصحية بأكملها.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

تفاصيل : لحظة الاعتداء بآلة حديدية على طبيبة أسنان في شبرا الخيمة

شهد أحد المراكز الطبية واقعة اعتداء على طبيبة أسنان أثناء عملها، بعدما تطور خلاف مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *