الآن : محافظ أسيوط ونائب وزير الصحة يستعرضان خطة التنمية الأسرية حتى 2027

ترأس اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة، بحضور الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان وتنمية الأسرة والمشرف على المجلس القومي للسكان، وذلك بديوان عام المحافظة، لمتابعة مستجدات الملف السكاني ومؤشرات تنمية الأسرة.

وشهد الاجتماع استعراض حصاد عام 2025 والخطة التنفيذية للسكان والتنمية خلال عامي 2026 و2027، في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية وتحقيق مستهدفات رؤية مصر 2030.

أكد اللواء محمد علوان أن ملف السكان يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، باعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على مكتسبات المشروعات القومية.

وأشار إلى تنفيذ خطة عاجلة تستهدف تكثيف حملات التوعية المجتمعية وطرق الأبواب بالمناطق ذات المؤشرات السكانية المرتفعة، خاصة في مراكز ديروط وأبنوب وأبوتيج، مع تعزيز دور الرائدات الريفيات والصحيات في نشر ثقافة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

وشدد محافظ أسيوط على دعم المحافظة الكامل للمبادرة الرئاسية «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية»، مؤكداً أهمية تكامل جهود المؤسسات التنفيذية والدينية والمجتمعية لدعم جهود الدولة في مواجهة القضية السكانية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

من جانبها، استعرضت الدكتورة عبلة الألفي المؤشرات السكانية بمحافظة أسيوط خلال الربع الأول من عام 2026، بما يشمل معدلات الإنجاب والمواليد ونسب استخدام وسائل تنظيم الأسرة.

كما تناولت تطورات المبادرة الرئاسية «1000 يوم ذهبية»، وجهود تشغيل وحدات «حياة كريمة» وتنمية الأسرة، مؤكدة أن تحسين المؤشرات الاقتصادية يرتبط بشكل وثيق بضبط معدلات النمو السكاني وتمكين المرأة والشباب اقتصاديًا واجتماعيًا.

ووجهت نائب وزير الصحة مديرية الصحة بمحافظة أسيوط بعقد اللجنة التنسيقية للسكان بصورة شهرية، مع تكثيف الحملات التوعوية المتعلقة بقضايا الإنجاب والولادة الطبيعية.

كما دعت إلى التوسع في تشغيل العيادات المتنقلة للوصول إلى أكبر عدد من السيدات، بما يسهم في تحسين الخصائص السكانية والحفاظ على صحة الأم والطفل.

شهد الاجتماع استعراض أبرز نتائج الخطة العاجلة للقضاء على المناطق الحمراء خلال الفترة من 2024 وحتى نهاية 2025، والتي تستهدف الوصول إلى مصر خالية من المناطق الحمراء بحلول نهاية عام 2026، تمهيدًا لتحقيق مستهدف «مصر الخضراء» بحلول عام 2030.

كما ناقش الحضور عدداً من الملفات المرتبطة بالقضية السكانية، وفي مقدمتها التعليم، والتسرب من المدارس، وكثافات الفصول، والبطالة، إلى جانب آليات ربط مخرجات التعليم باحتياجات سوق العمل بما يدعم جهود التنمية الشاملة.

وفي ختام الاجتماع، أكد اللواء محمد علوان استمرار تقديم الدعم الكامل للمجلس الإقليمي للسكان ومتابعة تنفيذ توصياته، بما يساهم في تحسين المؤشرات السكانية، وتعزيز الوعي المجتمعي، والارتقاء بمستوى جودة الحياة للمواطنين.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

تفاصيل : رفض الذهاب لمصحة نفسية.. إنقاذ شاب حاول القفز من الطابق السادس بالإسكن

نجحت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية في إنقاذ شاب حاول إنقاذ شاب حاول إلقاء نفسه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *