الآن : كواليس اقتحام وحدة صحية والاعتداء على طبيبة أسنان بشبرا الخيمة

شهدت وحدة صحية بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية واقعة اعتداء على طبيبة أسنان أثناء تأدية عملها، وذلك خلال تعاملها مع إحدى الحالات داخل العيادة.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما قامت طبيبة الأسنان بخلع ضرس لإحدى الفتيات، ثم وضعت الضرس داخل وعاء النفايات الطبية وفق الإجراءات المتبعة داخل المنشأة الصحية، بهدف منع انتقال أي عدوى فيروسية أو حدوث تلوث.

إلا أن الفتاة اعترضت وطلبت استعادة الضرس بعد خلعه، وهو ما رفضته الطبيبة، مؤكدة أن هذا الإجراء طبي متبع داخل جميع الوحدات الصحية، ونصحتها بالتوجه إلى مديرة الوحدة في حال وجود شكوى.

تطور الموقف سريعًا إلى مشادة داخل الوحدة الصحية، قبل أن يقوم والد الفتاة برفقة عدد من الأشخاص باقتحام المكان، والاعتداء على طبيبة الأسنان باستخدام أدوات حديدية ومقص، ما أسفر عن إصابتها بكسور وإصابات متفرقة في أنحاء الجسد.

إصابات وتلفيات داخل الوحدة

وأدى الاعتداء إلى حالة من الفوضى داخل الوحدة، حيث تم تحطيم أجزاء من المكان أثناء الواقعة، فيما جرى نقل الطبيبة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات والعلاج اللازم، وتبين إصابتها بكسور استدعت متابعة طبية دقيقة.

تواصل الأجهزة الأمنية والجهات المختصة بمحافظة القليوبية تحقيقاتها في الواقعة، لسماع أقوال جميع الأطراف والوقوف على ملابسات الحادث كاملة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ماذا حدث؟

تواصل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مع المستشار محمد شوقي النائب العام، لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بشأن واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان داخل إحدى المنشآت الطبية.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تابع تفاصيل الواقعة ووجه بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، إذ تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية محل الاعتداء، بالتنسيق مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة.

وأضاف أن التحرك يأتي وفقًا لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، الذي يتضمن عقوبات رادعة ضد كل من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض سلامتهم للخطر.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه تم بالفعل التحفظ على 4 من المتهمين في الواقعة وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأكدت وزارة الصحة استمرارها في اتخاذ كافة التدابير التي تضمن حماية الأطقم الطبية وتوفير بيئة عمل آمنة تمكنهم من أداء رسالتهم المهنية والإنسانية.

تواصل جهات التحقيق المختصة مباشرة التحقيقات في واقعة الاعتداء على طبيبة الأسنان داخل مركز طبي الكابلات بمدينة شبرا الخيمة، حيث قررت استدعاء مدير المركز الطبي والعاملين به، إلى جانب عدد من شهود العيان، لسماع أقوالهم بشأن ملابسات الواقعة وفحصها بشكل كامل.

ويأتي ذلك في إطار استكمال التحقيقات، والوقوف على تفاصيل ما جرى داخل المركز الطبي، والاستماع إلى إفادات جميع الأطراف، إلى جانب مراجعة الأدلة المتاحة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كانت طبيبة الأسنان، تعرضت لإصابة بكسر مضاعف وإصابات متفرقة، إثر واقعة اعتداء داخل أحد المراكز الطبية بمنطقة شبرا الخيمة، في حادثة أثارت جدلًا واسعًا، خاصة مع تبادل الاتهامات بين طرفي النزاع.

بدأت تفاصيل الواقعة عقب تداول مقطع فيديو لفتاة تدعى “خ. أ”، قالت فيه إنها توجهت إلى أحد المراكز الطبية بشبرا الخيمة لخلع أحد أسنانها، إلا أنها تعرضت للاعتداء من طبيبة الأسنان ومساعدتها، ما تسبب – بحسب روايتها – في إصابتها بجرح في الرأس، مشيرة إلى أنها حررت محضرًا رسميًا للمطالبة بحقها.

في المقابل، أكدت طبيبة الأسنان، أنها تعرضت للاعتداء داخل مقر عملها عقب الانتهاء من خلع ضرسين لفتاتين، موضحة أنهما طلبتا استلام الضروس بعد خلعها، إلا أنها رفضت ذلك لكونها تم التخلص منها داخل صندوق النفايات الطبية المخصص، التزامًا بإجراءات مكافحة العدوى.

وأضافت الطبيبة أن الموقف تطور إلى مشادة كلامية، أعقبها – وفق روايتها – اعتداء عليها بالضرب من قبل الفتاتين وآخرين باستخدام آلة حديدية، ما أسفر عن إصابتها بكسر مضاعف في اليد والكتف، إلى جانب جروح في الرقبة والرأس والظهر، فضلًا عن وقوع تلفيات داخل المركز الطبي، فيما تواصل النيابة العامة التحقيق في الواقعة لكشف ملابساتها كاملة.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

تفاصيل : أول تحرك من الصحة بعد واقعة الاعتداء على طبيبة الأسنان بالقليوبية

أجرى الدكتور أسامة الشلقاني، مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة القليوبية، زيارة لطبيبة الأسنان سارة عوض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *