الآن : عروض دار الأوبرا تزين محطة الشهداء

شهدت محطة الشهداء التبادلية بين الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق احتفالية فنية وثقافية مميزة، نظمتها وزارة النقل بالتعاون مع وزارة الثقافة، في إطار جهود الدولة لتعزيز حضور الفنون والثقافة في الحياة اليومية للمواطنين.

وتحولت المحطة، التي تعد من أكبر محطات المترو وأكثرها استقبالًا للركاب، إلى مساحة فنية نابضة بالحياة، حيث قدمت فرق دار الأوبرا المصرية عروضًا غنائية وموسيقية لاقت تفاعلًا كبيرًا من الركاب، في مشهد عكس قدرة الفن المصري على الوصول إلى مختلف فئات المجتمع.

وأكد المهندس علي الفضالي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والمونوريل، أن الفعالية تأتي تنفيذًا لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بشأن تعزيز الدور المجتمعي والثقافي لمرافق النقل الجماعي، وتحويل محطات المترو إلى منصات حضارية للتنوير والإبداع.

وأوضح أن دور مرافق النقل لا يقتصر على نقل المواطنين فقط، بل يمتد إلى المشاركة في بناء الإنسان ودعم المبادرات الثقافية والفنية التي تسهم في تحسين جودة الحياة، مشيرًا إلى أن اختيار محطة الشهداء جاء نظرًا لكثافتها التشغيلية ووصولها إلى أعداد كبيرة من المواطنين يوميًا.

ولاقت العروض الفنية إشادات واسعة من رواد المحطة، الذين أعربوا عن سعادتهم بالمبادرة التي أضفت أجواء من البهجة على رحلاتهم اليومية، وأكدت أن محطات النقل يمكن أن تكون مساحات للفن والإبداع بجانب دورها الخدمي.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية التي استضافتها محطات المترو خلال الفترة الماضية، من بينها محطات جامعة القاهرة وجمال عبد الناصر والسيدة زينب، والتي تضمنت عروضًا تراثية وثقافية متنوعة.

وأكدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والمونوريل استمرار التعاون مع وزارة الثقافة ومختلف مؤسسات الدولة لتنظيم المزيد من الفعاليات داخل مرافق النقل الجماعي، بما يدعم نشر الوعي وتعزيز مكانة مصر الثقافية


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

الآن : برلماني يطالب بخطة حكومية بتعظيم العائد الاقتصادي من عضوية بريكس

تقدم الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار هشام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *