الآن : ضبط 1.7 طن أغذية فاسدة بالمنيا.. ألبان تالفة وجبن منتهية الصلاحية

أسفرت حملات رقابية مكثفة بمحافظة المنيا، نفذتها الأجهزة المختصة بالتعاون بين جهاز حماية المستهلك ومديرية التموين والوحدات المحلية ومباحث التموين، عن ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

تمكنت حملة رقابية بمركز مطاي من ضبط طن و750 كيلو جرامًا من الألبان الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، كما جرى ضبط 5 لترات من مواد غير مصرح باستخدامها كمضافات أو مواد حافظة للمنتجات الغذائية.

وقامت الجهات المختصة بالتحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المسؤولين عن الواقعة.

وفي مركز بني مزار، تمكنت حملة تفتيشية من ضبط مخزن للمواد الغذائية يعمل دون ترخيص، حيث أسفرت أعمال الفحص عن مصادرة 6804 عبوات جبن منتهية الصلاحية وغير صالحة للتداول أو الاستهلاك.

وأكدت الجهات الرقابية استمرار الحملات التفتيشية على الأسواق والمنشآت الغذائية بمختلف مراكز المحافظة، للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة وضبط المخالفات التي تمس صحة المواطنين.

تم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفات المضبوطة، وإخطار الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، في إطار جهود الدولة لحماية المستهلك وضمان وصول غذاء آمن للمواطنين.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

عاجل : العثور على جثة شاب مصاب بطلق ناري بين مشطا والعتامنة في سوهاج

تكثف الأجهزة الأمنية بمحافظة سوهاج جهودها لكشف ملابسات العثور على جثة شاب مصاب بطلق ناري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *