الآن : سوهاج تقترب من التأمين الصحي الشامل.. جاهزية 3 مستشفيات للانضمام للمنظ

استقبل اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، وفد هيئة الاعتماد والرقابة ووفد وزارة الصحة والسكان المكلف ببدء أعمال تقييم المنشآت الطبية بالمحافظة، تمهيدًا لانضمامها رسميًا إلى منظومة التأمين الصحي الشامل.

جاء ذلك بحضور كمال سليمان نائب المحافظ، واللواء أ.ح أحمد مصطفى السايس السكرتير العام للمحافظة، والدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، حيث ناقش اللقاء آليات تنفيذ أعمال التقييم ومدى جاهزية المنشآت الصحية لتطبيق معايير الاعتماد المطلوبة.

وأكد محافظ سوهاج أن المحافظة تحظى بدعم كبير من القيادة السياسية في مختلف القطاعات، وعلى رأسها القطاع الصحي، مشيرًا إلى أن انضمام المحافظة لمنظومة التأمين الصحي الشامل يمثل خطوة استراتيجية نحو تقديم خدمات طبية متطورة وعالية الجودة للمواطنين.

وأوضح المحافظ أن المنظومة الجديدة ستسهم في رفع كفاءة المستشفيات والوحدات الصحية وتطوير البنية التحتية الصحية، بما ينعكس بشكل مباشر على جودة الرعاية الطبية المقدمة لأبناء المحافظة.

وشدد “راشد” على استعداد المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والتعاون مع وفد الوزارة، والعمل على تذليل أي معوقات قد تواجه أعمال التقييم، بما يسرع من إجراءات انضمام سوهاج إلى منظومة التأمين الصحي الشامل وتحقيق أهداف الدولة في توفير خدمات صحية متكاملة.

من جانبه، وجه الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، الشكر لمحافظ الإقليم على دعمه المستمر للقطاع الصحي، مؤكدًا أن هذا الدعم كان له دور بارز في رفع معدلات الجاهزية بالمحافظة.

وأضاف أن القطاع الصحي بسوهاج يواصل استكمال متطلبات الانضمام للمنظومة الجديدة، كاشفًا عن جاهزية مستشفيات طهطا المركزي، وجهينة المركزي، وساقلته المركزي للدخول ضمن مراحل الاعتماد الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، في إطار خطة متكاملة تستهدف تطوير الخدمات الصحية وتحسين جودة الرعاية المقدمة للمواطنين.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

تفاصيل : رسومات عمرها 10 آلاف عام.. لغز “السباحين” في صحراء الوادي الجديد (صور)

في قلب الصحراء الغربية المصرية، وعلى هضبة الجلف الكبير الشاهقة بمحافظة الوادي الجديد، يتربع أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *