قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية إحالة أوراق سيدة متهمة بقتل زوجها عمدًا مع سبق الإصرار إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي بشأن إعدامها، مع تحديد جلسة 29 أغسطس المقبل للنطق بالحكم.
مُسنة أنهت حياة زوجها بالشرقية
وجاء القرار عقب نظر القضية التي تُتهم فيها “رضا.ع.ع.ع” (60 عامًا) بإنهاء حياة زوجها “فرج محمد السيد عبد القادر” (65 عامًا)، داخل منزلهما بقرية بحر البقر التابعة لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية.
اتهامات النيابة العامة
وبحسب أوراق القضية، أسندت النيابة العامة إلى المتهمة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، مشيرة إلى أنها أعدت مخططًا مسبقًا لارتكاب الجريمة، واستغلت وجود زوجها نائمًا داخل غرفة نومه، ثم اعتدت عليه باستخدام حجر أسمنتي، ما أدى إلى وفاته، وفق ما ورد بتحقيقات القضية.
وأضافت التحقيقات أن المتهمة أضرمت النيران في بعض ملابس المجني عليه وألقتها على جسده، في محاولة لإخفاء معالم الجريمة وإظهار الواقعة وكأنها حادث عرضي.
وكشفت التحقيقات أن خلافات زوجية متكررة بين الطرفين كانت الدافع وراء ارتكاب الواقعة، كما تبين – وفقًا لما جاء بأوراق القضية – أن المتهمة حاولت تضليل جهات التحقيق بإبلاغ أحد الشهود بأن مجهولين ملثمين اقتحموا المنزل واعتدوا على زوجها قبل إشعال النيران فيه.
وأشارت أوراق الدعوى إلى أن التحريات والأدلة الفنية نسبت المسؤولية إلى المتهمة، وهو ما استندت إليه المحكمة في قرارها بإحالة الأوراق إلى مفتي الجمهورية، تمهيدًا لإصدار حكمها النهائي في القضية خلال جلسة 29 أغسطس المقبل.
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
السفير نيوز -elsafeernews كلمة حق في وجه الباطل