عاجل : محافظ القليوبية يبحث دعم الرعاية المركزة وحضانات الأطفال

استقبل الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، وفدًا من اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري، لبحث سبل دعم المنظومة الصحية بالمحافظة وتعزيز الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بحضور المهندسة جيهان مسعود سكرتير عام المحافظة.

وضم الوفد الدكتورة نجلاء عبد المنعم رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، ومحمد فرغلي العضو المنتدب لمؤسسة بنك الشفاء المصري، والدكتور محمد مصطفى إسماعيل عضو اللجنة الطبية العليا والمنسق العام للقوافل الطبية والمجتمع المدني بمجلس الوزراء، وماهر وحيد رئيس قسم القوافل بمؤسسة بنك الشفاء المصري.

وأكد محافظ القليوبية أن تطوير القطاع الصحي يأتي في مقدمة أولويات المحافظة، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتنفيذ المبادرات الصحية وتوسيع نطاق الخدمات العلاجية للمواطنين.

وأوضح أن من أبرز التحديات التي تواجه المنظومة الصحية بالمحافظة نقص أسرة الرعاية المركزة وحضانات الأطفال، وهو ما يتطلب تكاتف الجهود لدعم المستشفيات وزيادة قدرتها الاستيعابية.

واستعرض اللقاء الدور الذي تقوم به اللجنة الطبية العليا والاستغاثات في الاستجابة للحالات الإنسانية والحرجة، من خلال إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، وتوفير الأدوية والأجهزة التعويضية، ودعم مرضى الأورام وزراعة النخاع، إلى جانب تنظيم القوافل الطبية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأعرب المحافظ عن تطلعه إلى توسيع التعاون مع اللجنة الطبية العليا ومؤسسة بنك الشفاء المصري، لدعم المستشفيات بالمحافظة وتوفير مزيد من أسرة الرعاية المركزة وحضانات الأطفال، بما يسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد استمرار دعم المبادرات الصحية والقوافل العلاجية بالمحافظة، وتعزيز الشراكة مع الأجهزة التنفيذية لخدمة المواطنين.

وعقب اللقاء، تفقد محافظ القليوبية أعمال القافلة الطبية المجانية المقامة بقرية البقاشين التابعة لمركز كفر شكر، والتي تنظمها مؤسسة بنك الشفاء المصري بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية.

وتستمر القافلة على مدار يومين، حيث تقدم في يومها الأول خدمات الكشف والعلاج في تخصص الرمد، فيما تشمل فعاليات اليوم الثاني تخصصات العظام والباطنة والأطفال والجلدية والأنف والأذن والحنجرة، مع صرف العلاج مجانًا لأهالي القرية والقرى المجاورة.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

الآن : صرخة فلاحي “منيا القمح”: الجمعية الزراعية تحرمنا من الأسمدة

اشتكى عدد من مزارعي قرية “السعوديين” التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، من عدم قدرتهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *