عاجل : “الرعاية الصحية” توافق على منظومة الأجور الجديدة للعاملين.. ما التفاصي

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، على مشروع منظومة الأجور الجديدة للعاملين بالهيئة، وإرسالها لوزارة المالية لاتخاذ الإجراءات القانونية لدخولها حيز التنفيذ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتحسين الأوضاع المالية للأطقم الطبية.

كما وافق رئيس مجلس إدارة الهيئة على حزم تحفيزية لأطباء الأسرة، تشمل توفير مسارات مهنية واضحة للترقي العلمي والوظيفي، ومنح مزايا إضافية للراغبين في استكمال الدراسات العليا والزمالات المهنية، دعمًا للتوسع في خدمات الرعاية الأولية وتعزيز استقرار الطواقم الطبية.

ووجه “السبكي” بصرف مكافأة شهر لأطباء التكليف الجدد المستلمين مهامهم خلال الفترة من يونيو حتى منتصف يوليو، تأكيدًا لحرص الهيئة على تحفيزهم وتشجيعهم على بدء العمل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

ووافق مجلس إدارة الهيئة على رفع قيمة مقابل الساعات الإضافية بما يعادل الأجر الأساسي للأطباء وفقًا للائحة الأجور، بما يدعم الطواقم الطبية ويعزز استقرار بيئة العمل.

كما أقر المجلس مراجعة وتعديل ضوابط بدل الاغتراب والمناطق النائية استجابة لطلب نقابة الأطباء، مع تكليف الجهاز التنفيذي بتحديد الفئات المستحقة وفق احتياجات المحافظات.

واختتم المجلس بالموافقة على نقل العاملين الراغبين في الانتقال للعمل بالهيئة من مستشفى حميات بورسعيد إلى فرع الهيئة بالمحافظة، على أن يتم توزيعهم وفقًا للاحتياجات وخطة العمالة بالفرع، بما يدعم كفاءة التشغيل والاستفادة المثلى من الموارد البشرية.

وتقدم مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية بخالص التهاني إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، مؤكدًا أن 13 عامًا من الإنجازات المتواصلة رسخت دعائم الجمهورية الجديدة، وكان تطوير القطاع الصحي أحد أبرز ثمارها ومحاورها الاستراتيجية.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

تفاصيل : “مدن آمنة للنساء والفتيات”.. القومي للمرأة يؤكد أهمية الشراكات لمواجهة

شارك المجلس القومي للمرأة في الجلسة النقاشية التي حملت عنوان “مدن وأماكن عامة آمنة للنساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *