قررت جهات التحقيق بنيابة شبرا الخيمة حجز 4 متهمين في واقعة الاعتداء على “سارة عوض” داخل مركز الكابلات الطبي، والمعروفة إعلاميًا بـ”طبيبة أسنان شبرا”، لحين ورود تحريات المباحث.
وقال المحامي بلال الفولي، دفاع أسرة الطبيبة، إن النيابة العامة أمرت بعرض المتهمين على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة دم لإجراء تحاليل المواد المخدرة، لبيان ما إذا كان أحد منهم يتعاطى تلك المواد من عدمه.
وكانت جهات التحقيق بالنيابة قد استدعت مدير مركز “الكابلات” الطبي والعاملين به وشهود العيان على الواقعة، للاستماع إلى أقوالهم وكشف ملابسات الحادث وما جرى فيه.
روايات متناقضة على السوشيال
ونشرت “خديجة.ا” مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قالت فيه إنها توجهت إلى أحد المراكز الطبية بشبرا الخيمة لخلع أحد أسنانها، إلا أنها تعرضت للاعتداء من طبيبة الأسنان ومساعدتها، ما تسبب – بحسب روايتها – في إصابتها بجرح قطعي في الرأس، مؤكدة أنها حررت محضرًا رسميًا بالواقعة.
وفي رواية أخرى، قالت طبيبة الأسنان “سارة عوض” إنها تعرضت لاعتداء داخل مقر عملها بمركز الكابلات في شبرا الخيمة، عقب الانتهاء من خلع ضرسين لفتاتين، موضحة أنهما طلبتا استلام الضروس بعد خلعها، إلا أنها رفضت ذلك لكونه تم التخلص منها داخل صندوق النفايات الطبية المخصص، التزامًا بإجراءات مكافحة العدوى.
وأضافت “سارة عوض” أن الموقف تطور بينهن إلى مشادة كلامية تحولت إلى مشاجرة، وفق روايتها، تعرضت على إثرها لضرب مبرح من قبل الفتاتين وآخرين باستخدام آلة حديدية “عصا”، ما أسفر عن إصابتها بكسر مضاعف في اليد والكتف، إلى جانب جروح في الرقبة والرأس والظهر، فضلًا عن وقوع تلفيات داخل المركز الطبي.
الصحة تدعم طبيبة أسنان شبرا
وتواصل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مع المستشار محمد شوقي، النائب العام، لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بشأن واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان داخل إحدى المنشآت الطبية.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تابع تفاصيل الواقعة ووجه بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، إذ تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية محل الاعتداء، بالتنسيق مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة.
وأضاف أن التحرك يأتي وفقًا لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، الذي يتضمن عقوبات رادعة ضد كل من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض سلامتهم للخطر.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه تم بالفعل التحفظ على 4 من المتهمين في الواقعة وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
وأكدت وزارة الصحة استمرارها في اتخاذ كافة التدابير التي تضمن حماية الأطقم الطبية وتوفير بيئة عمل آمنة تمكنهم من أداء رسالتهم المهنية والإنسانية.
اقرأ أيضا:
“أبوه نسيه في العربية ومات”.. تفاصيل وفاة صادمة لطفل في القاهرة
إلزام شركة “أوبر” بدفع 10 ملايين جنيه تعويضًا لأسرة حبيبة الشماع
الصور الأولى لحادث اصطدام “تريلا” بـ5 سيارات أعلى طريق مدينة السلام
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
السفير نيوز -elsafeernews كلمة حق في وجه الباطل