تفاصيل : ضبط 109 آلاف مخالفة مرورية ورصد 46 حالة تعاطٍ بين السائقين

واصلت وزارة الداخلية تنفيذ حملاتها المرورية المكثفة بمختلف الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، بهدف تحقيق الانضباط المروري والحد من الحوادث وضبط المخالفات التي تهدد سلامة المواطنين.

وأسفرت الحملات، خلال 24 ساعة، عن ضبط 109 آلاف و979 مخالفة مرورية متنوعة، شملت السير دون تراخيص، وتجاوز السرعات المقررة، والانتظار العشوائي، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، إلى جانب مخالفات تتعلق بشروط التراخيص.

كما قامت الأجهزة المختصة بفحص 1187 سائقًا، حيث أظهرت نتائج التحاليل إيجابية 39 حالة لتعاطي المواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وفي السياق ذاته، واصلت وزارة الداخلية حملاتها المرورية والانضباطية بمناطق الأعمال بالطريق الدائري الإقليمي، لضمان الالتزام بالقواعد المرورية وتحقيق أعلى معدلات الأمان على الطريق.

وتمكنت القوات، خلال 24 ساعة، من ضبط 466 مخالفة مرورية متنوعة، شملت مخالفات تحميل الركاب، وشروط التراخيص، والأمن والمتانة الفنية للمركبات.

كما جرى فحص 156 سائقًا بالطريق الدائري الإقليمي، وأسفرت النتائج عن ثبوت إيجابية 7 حالات لتعاطي المواد المخدرة، إلى جانب ضبط 6 محكوم عليهم بإجمالي 9 أحكام قضائية.

وشملت الحملات كذلك التحفظ على 5 مركبات لمخالفتها أحكام وقوانين المرور، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

تفاصيل : سقوط متهم بانتحال صفة ضابط شرطة بعد تهديد سيدة عبر الهاتف

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات منشور مدعوم بصورة جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *