أعلن ستيف كلارك استقالته من منصبه مديرًا فنيًا لمنتخب اسكتلندا، عقب خروج الفريق من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2026، منهياً مسيرة استمرت سبعة أعوام مع المنتخب.
وجاء قرار كلارك بعد ساعات من تأكد وداع اسكتلندا للمونديال، رغم أنه كان قد وقع في مايو الماضي على عقد جديد يمتد حتى عام 2030.
وفي رسالة نشرها الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، وجه كلارك الشكر للاعبيه، مؤكدًا أن أكثر ما سيشتاق إليه هو العمل معهم، مشيرًا إلى أنهم كانوا السبب في جميع الذكريات التي عاشها منذ توليه المهمة عام 2019، ومتمنيًا التوفيق للمدرب الذي سيخلفه.
وكان كلارك قد نجح في قيادة اسكتلندا إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عامًا، بعدما تصدر مجموعته في التصفيات الأوروبية، إلا أن مشوار المنتخب في البطولة انتهى من دور المجموعات، بعدما حقق فوزًا واحدًا على هايتي، قبل أن يتلقى هزيمتين أمام المغرب والبرازيل، ليحتل المركز الثالث في مجموعته ويفشل في التأهل إلى دور الـ32.
من جانبه، أشاد إيان ماكسويل، الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، بما قدمه كلارك خلال فترة قيادته، مؤكدًا أن المنتخب حقق تقدمًا واضحًا تحت قيادته، بعدما أعاده إلى المشاركة المنتظمة في البطولات الكبرى، مقدمًا له الشكر على مساهماته خلال السنوات الماضية.
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
السفير نيوز -elsafeernews كلمة حق في وجه الباطل