تفاصيل : تأجيل محاكمة “بيج ياسمين” في اتهامها بنشر محتوى خادش

قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة صانعة المحتوى والبلوجر المعروفة باسم “بيج ياسمين”، في القضية المتهمة فيها بنشر مقاطع فيديو ومحتوى يتنافى مع الآداب العامة ويخدش الحياء العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جلسة 29 يوليو المقبل للمرافعة.

شرطة الآداب ترصد المقاطع محل الاتهام

وكانت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قد رصدت قيام صانعة المحتوى بنشر مقاطع فيديو عبر صفحاتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، تبين من الفحص والتحليل احتواؤها على محتوى غير لائق وألفاظ اعتبرتها جهات التحقيق منافية للقيم والتقاليد المجتمعية.

وعلى إثر ذلك، أُعد تقرير فني بالوقائع، وتم إخطار النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة واستصدار إذن بضبط المتهمة.

ضبط المتهمة والتحفظ على هاتفها

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان المتهمة وضبطها بدائرة قسم شرطة الجيزة.

وأسفرت عملية الضبط عن التحفظ على هاتفها المحمول، وبفحصه فنيًا تبين احتواؤه على مواد ومقاطع مصورة اعتُبرت أدلة على النشاط محل الاتهام.

وبمواجهة المتهمة بنتائج التحريات والفحص الفني، أقرت بنشر مقاطع الفيديو المشار إليها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن هدفها كان زيادة نسب المشاهدات والتفاعل وتحقيق أرباح مالية.

وعقب استكمال التحقيقات، أُحيلت المتهمة إلى المحاكمة أمام المحكمة الاقتصادية، التي قررت تأجيل نظر القضية إلى جلسة 29 يوليو المقبل للمرافعة.

اقرأ أيضا:

بيان عاجل من الداخلية بشأن واقعة معلمة الشرقية داخل المدرسة

ننشر أسماء ضحايا حادث ترعة المريوطية جنوب الجيزة وحالة المصابين

“كفاية عايزة أروح”.. الأمن يفحص فيديو فتاة تستغيث من 5 ذئاب


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

تفاصيل : محكمة الأسرة تؤيد إلزام أحمد عز بدفع 35 ألف جنيه أجرة مسكن لصالح زينة

قضت محكمة مستأنف الأسرة بالقاهرة الجديدة، اليوم الثلاثاء، برفض استئناف الفنان أحمد عز، وتأييد الحكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *