تفاصيل : القصة الكاملة لواقعة الاعتداء على طبيبة أسنان شبرا الخيمة

شهدت إحدى الوحدات الصحية بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، واقعة مأساوية أثارت غضباً واسعاً في الشارع المصري والأوساط الطبية، إثر تعرض طبيبة أسنان تدعى “سارة عوض” لاعتداء بالضرب المبرح من قِبل عدة أشخاص داخل مقر عملها، بسبب خلاف نشب حول “ضرس مخلوع”، ما أسفر عن إصابتها بكسور بالغة نُقلت على إثرها إلى المستشفى، وسط تحقيقات موسعة تجريها الجهات المختصة لكشف ملابسات الحادث.

خلاف على “ضرس مخلوع”

تحدث والد الطبيبة الضحية، كاشفاً عن الكواليس التي عاشتها ابنته، مشيراً إلى أن الواقعة بدأت أثناء ممارسة عملها بشكل طبيعي داخل الوحدة؛ حيث قامت بخلع ضرس لإحدى الفتيات، ووضعته داخل وعاء النفايات الطبية وفقاً للإجراءات المتبعة لمنع انتقال العدوى الفيروسية.

وأضاف الأب: “الفتاة اعترضت وطلبت استعادة الضرس المخلوع، فرفضت ابنته الالتزام بغير اللوائح، وأخبرتها بإمكانية تقديم شكوى لمديرة الوحدة”.

وتابع : “فوجئت ابنتي بعدها باقتحام والد الفتاة وبرفقته 5 أشخاص آخرين للعيادة، وانهالوا عليها بالضرب المبرح باستخدام أدوات حديدية ومقص، مما أحدث تلفيات بالغة بالمكان وصراخاً هز أرجاء الوحدة”، مضيفا: “حسبي الله ونعم الوكيل.. أنا عايز حق بنتي”.

رواية شقيقة المتهمة

في المقابل، ظهرت رواية مغايرة من الطرف الآخر؛ حيث كشفت شقيقة الفتاة المتهمة عن وجهة نظرها عبر منشور متداول، زعمت فيه أن شقيقتها شعرت بدوخة شديدة بعد خلع الضرس وقامت بشرب علبة عصير، إلا أن الطبيبة انتقدت تصرفها بحدة وطلبت منها مغادرة المكان، ما فجر مشادة كلامية بينهما.

وادعت شقيقة المتهمة أن المشادة تطورت بعدما قامت الطبيبة برش المياه عليهما وتوجيه عبارات مسيئة، مشيرة إلى أن الشجار تصاعد وتطور إلى اعتداءات متبادلة وإصابات بين الطرفين عقب محاولتها تصوير الواقعة بهاتفها المحمول.

جراحة عاجلة وشرائح ومسامير

من جانبه، حسم الدكتور أحمد شوقي، نقيب أطباء الأسنان بمحافظة القليوبية، الجدل حول حجم الإصابات، مؤكداً في تصريحات خاصة أن الطبيبة “سارة عوض” تخضع حالياً لعملية جراحية عاجلة داخل مستشفى ناصر العام، إثر إصابتها بكسر مضاعف في الساعد الأيسر، وهي إصابة تستلزم تركيب شرائح ومسامير طبية.

وشدد نقيب الأسنان على أن كرامة الطبيب “خط أحمر”، واصفاً الحادث بأنه تجاوز خطير لا يمكن السكوت عنه ضد فريق طبي يؤدي رسالة إنسانية، ومطالباً بضرورة تشديد إجراءات الحماية الأمنية داخل المنشآت الطبية.

تحرك مديرية الصحة

وعلى الصعيد الرسمي، أجرى الدكتور أسامة الشلقاني، مدير مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية، زيارة عاجلة للطبيبة بالمستشفى للاطمئنان على حالتها ومتابعة مستوى الرعاية الطبية المقدمة لها، موجهاً بتقديم كافة سبل الدعم القانوني والمعنوي لها.

وفي السياق ذاته، أصدرت وزارة الصحة والسكان بياناً حاسماً، أكدت فيه متابعتها اللحظية للواقعة، وشددت على أنها لن تتهاون مطلقاً مع أي اعتداء أو إساءة تُوجه لأفراد الأطقم الطبية أثناء تأدية عملهم، منوهة بأن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يقر عقوبات رادعة ضد المعتدين، وجارٍ التنسيق مع الجهات القضائية لضمان محاسبة المتورطين.

وتواصل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية تحقيقاتها الموسعة، والاستماع لأقوال شهود العيان والأطراف المعنية تمهيداً لعرض الملف كاملاً على النيابة العامة.

القبض على المتهمين وشقيق الطبيبة

وفي هذا السياق، ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية القبض على 4 أشخاص من الطرف المتهم، بالإضافة إلى شقيق طبيبة الأسنان، على خلفية واقعة التعدي وتبادل الاتهامات بالضرب والتسبب في إحداث تلفيات بالغة داخل المركز الطبي، وجرى تحرير محضر بالواقعة وعرض الأطراف المضبوطة على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما قررت جهات التحقيق استدعاء مدير المركز الطبي والعاملين به، إلى جانب عدد من شهود العيان، لسماع أقوالهم بشأن ملابسات الواقعة وفحصها بشكل كامل.

اقرأ أيضا:

أبواب مغلقة وحصص ناقصة.. مزارعون بالشرقية يستغيثون من تعنت الجمعية الزراعية -فيديو

“كل الشياكة دي ولا تفرق معايا”.. وزيرة الثقافة ترفض استلام مسرح المنيا بدون مخارج طوارئ -فيديو

رايحة تزور مريض بـ”أغاني عاطفية”.. سيدة تتجول بـ”صب أغانٍ” داخل مستشفى الفيوم العام -فيديو


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

الآن : تداول 13 ألف طن بضائع واستقبال 9 سفن بسفاجا ونويبع

سجلت حركة الملاحة بموانئ هيئة البحر الأحمر، نشاطاً ملحوظاً في حركة تداول البضائع والشاحنات، ورست …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *