تفاصيل : الدفع بـ18 سيارة إطفاء و4 إسعافات و10 لودرات.. ومشاركة شركات البترول و

شهدت مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية حالة من الاستنفار الكامل، عقب اندلاع حريق بأحد مصانع البويات والزيوت وامتداده إلى مخزن للألومنيوم، ما استدعى تدخلًا عاجلًا من الأجهزة التنفيذية والأمنية وقوات الحماية المدنية.

وانتقل الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية إلى موقع الحادث لمتابعة جهود السيطرة على النيران ميدانيًا، موجهًا بتوفير كافة الإمكانيات والمعدات اللازمة لدعم فرق الإطفاء ومنع امتداد الحريق إلى المناطق والمنشآت المجاورة، وسط تأكيدات بعدم وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح حتى الآن.

فور تلقي غرفة الأزمات والعمليات بمحافظة القليوبية بلاغًا بنشوب حريق بأحد مصانع صناعة البويات والزيوت وامتداده إلى مخزن للألومنيوم بمدينة الخانكة، انتقلت القيادات التنفيذية والأمنية، للوقوف على تطورات الموقف واتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة للسيطرة على الحريق والحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات.

18 سيارة إطفاء لمواجهة النيران

ووجّه محافظ القليوبية بسرعة التعامل مع الحريق وتقديم جميع أوجه الدعم لقوات الحماية المدنية، إذ تم الدفع بـ18 سيارة إطفاء بقيادة اللواء هيثم شحاتة مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، بواقع 12 سيارة من إدارة الحماية المدنية بالقليوبية و6 سيارات من الإدارة العامة للحماية المدنية، مع فرض كردونا أمنيا بمحيط موقع الحريق لمنع امتداد النيران إلى المنشآت المجاورة وتأمين المواطنين.

دعم من شركات البترول لأعمال المكافحة

ودعمًا لجهود قوات الحماية المدنية، تم الاستعانة بعدد من سيارات الإطفاء التابعة للمنطقة الجغرافية لشركات البترول للمشاركة في أعمال مكافحة الحريق والتبريد، في إطار التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات المعنية، بما يعزز سرعة الاستجابة ويدعم جهود السيطرة الكاملة على النيران ومنع امتدادها.

الهلال الأحمر يرفع درجة الاستعداد

شارك فريق من الهلال الأحمر المصري في موقع الحادث لتقديم الدعم الإنساني والإسعافات الأولية، مع رفع درجة الاستعداد للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة طوال فترة التعامل مع الحريق.

4 سيارات إسعاف وعدم وجود إصابات

كما تم الدفع بـ4 سيارات إسعاف وتمركزها بمحيط موقع الحريق تحسبًا لأي طوارئ، فيما أكدت المتابعة الميدانية عدم وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح حتى الآن.

10 لودرات لتسهيل أعمال الإطفاء

ووجّه المحافظ بالدفع بعدد 10 لودرات للمشاركة في أعمال إزالة العوائق وتوسعة الممرات داخل المصنع، بواقع 4 لودرات من الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخانكة و6 لودرات بالمشاركة المجتمعية، بما يسهم في تسهيل حركة سيارات ومعدات الحماية المدنية وتمكين فرق الإطفاء من الوصول إلى بؤر الاشتعال وتنفيذ أعمال الإطفاء والتبريد بكفاءة وسرعة.

توجيهات برفع درجة الاستعداد القصوى

وأكد محافظ القليوبية ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى والتنسيق الكامل بين جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية والجهات المعنية، وتوفير كافة الإمكانيات والمعدات اللازمة لدعم فرق الحماية المدنية، مشددًا على أن الحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم وحماية الممتلكات العامة والخاصة يأتي في مقدمة أولويات المحافظة.

استمرار أعمال التبريد والتحقيق في الأسباب

وتواصل قوات الحماية المدنية تنفيذ أعمال الإطفاء والتبريد المكثفة داخل المصنع ومحيطه، فيما تتابع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة الموقف على مدار الساعة لحين الانتهاء الكامل من أعمال التبريد والتأكد من عدم وجود أي بؤر اشتعال، مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين والمنطقة المحيطة، بينما تتولى الجهات المختصة أعمال المعاينة والفحص للوقوف على أسباب الحريق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

تفاصيل : احتفالات واسعة عقب هدفي محمد صلاح وتريزيجيه

عاشت جماهير محافظة بني سويف لحظات من الفرحة الكبيرة عقب تسجيل النجم محمد صلاح ومحمود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *