أجرت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، اليوم، جولة تفقدية بمقر دار الأوبرا المصرية، في إطار استراتيجية الوزارة للنزول إلى مواقع العمل ومتابعة الأداء التنفيذي ميدانيًا، والوقوف على جاهزية المؤسسات الثقافية لتنفيذ خططها خلال المرحلة المقبلة.
وكان في استقبال الوزيرة الدكتور رضا الوكيل، رئيس مجلس إدارة دار الأوبرا المصرية، وياسر شعلان، المكلف بتسيير أعمال رئيس البيت الفني للأوبرا “الإدارة المركزية للموسيقى والباليه”.
وعقدت وزيرة الثقافة اجتماعًا موسعًا مع القيادات الجديدة لدار الأوبرا، لمراجعة اللمسات النهائية على أجندة الفعاليات الفنية والمهرجانات المقبلة، إلى جانب متابعة جاهزية المسارح والفرق الفنية استعدادًا للاستحقاقات الثقافية المقبلة.
وأكدت الدكتورة جيهان زكي، أن دار الأوبرا المصرية تمثل إحدى أهم ركائز القوة الناعمة للدولة، وليست مجرد مسارح تستضيف العروض الفنية، بل مؤسسة ثقافية تسهم في تشكيل الوجدان وتعزيز الهوية المصرية والعربية.
وأضافت أن وزارة الثقافة تتطلع إلى تقديم محتوى إبداعي مبتكر يجمع بين أصالة التراث ومواكبة التطور، بما يضمن توسيع قاعدة الجمهور المستفيد من المنتج الثقافي والفني الراقي، وتعزيز دور الأوبرا في نشر الفنون الرفيعة.
من جانبه، أعرب الدكتور رضا الوكيل، رئيس مجلس إدارة دار الأوبرا المصرية، عن تقديره لزيارة وزيرة الثقافة، مؤكدًا أنها تمثل دعمًا قويًا للإدارة الجديدة في بداية عملها، وتمنحها دفعة لتنفيذ خطط التطوير.
وأشار إلى أن الإدارة الجديدة تعمل على إعداد رؤية فنية وإدارية متكاملة تستهدف الارتقاء بمستوى الأداء داخل دار الأوبرا، بما يعزز مكانتها كأحد أبرز الصروح الثقافية والفنية في مصر والمنطقة.
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
السفير نيوز -elsafeernews كلمة حق في وجه الباطل