قضت الدائرة الثانية عشرة بمحكمة جنايات أسيوط بمعاقبة شخصين بالسجن المؤبد، بعد إدانتهما بقتل طالب بالصف الثالث الإعدادي عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، إثر التعدي عليه بطعنات متفرقة بالجسم وإطلاق عيار ناري عليه، وذلك على خلفية خصومة ثأرية بقرية سلام التابعة لمركز أسيوط.
صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد المنعم محمود غانم، وعضوية المستشارين مصطفى أبو القاسم زيدان وراجي محمود أحمد، وبحضور أمانة السر محمد عبد الحميد وأحمد عبدالعال.
تعود أحداث القضية إلى شهر فبراير 2024، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من أهالي قرية سلام بمركز أسيوط يفيد بوقوع إطلاق أعيرة نارية وسقوط مصاب.
انتقلت قوات الأمن إلى موقع البلاغ، وبإجراء المعاينة الأولية تبين إصابة أحمد.ح، 15 عامًا، طالب بالصف الثالث الإعدادي، بطعنات متفرقة بالجسم وطلق ناري، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة عقب وصوله إلى مستشفى أسيوط الجامعي.
وكشفت التحريات أن المتهمين عصام.ا، 42 عامًا، وسيد.م، 21 عامًا، ارتكبا الجريمة بدافع خصومة ثأرية سابقة.
وأضافت التحريات أن المجني عليه كان يسير في طريق ترابي بين الأراضي الزراعية بقرية سلام، عندما استوقفه عدد من الأشخاص يستقلون “توك توك”، قبل أن يعتدوا عليه بالضرب والطعن، ثم أطلقوا عليه أعيرة نارية من سلاح خرطوش.
وأشارت التحقيقات إلى أن الإصابات التي تعرض لها الطالب، نتيجة الطعنات وإطلاق النار، تسببت في وفاته، ليُحال المتهمان إلى المحاكمة الجنائية التي انتهت بمعاقبتهما بالسجن المؤبد بعد ثبوت إدانتهما في القضية.
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
السفير نيوز -elsafeernews كلمة حق في وجه الباطل