عاجل : تشغيل جهاز أشعة الماموجرام بمستشفى رأس سدر للكشف المبكر عن سرطان الثدي

أعلن فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بجنوب سيناء بدء تشغيل جهاز أشعة “الماموجرام” بمستشفى رأس سدر، في خطوة تستهدف تعزيز خدمات التشخيص والكشف المبكر عن أمراض الثدي داخل المحافظة.

وقال الدكتور محمد عبد الهادي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، إن تشغيل جهاز “الماموجرام” أو Mammography Machine يمثل إضافة جديدة للمنظومة الصحية بالمحافظة، نظرًا لأهميته في الكشف المبكر عن أمراض الثدي، وعلى رأسها سرطان الثدي، من خلال استخدام جرعات منخفضة من الأشعة السينية للحصول على صور دقيقة لأنسجة الثدي.

وأوضح مدير الفرع أن الجهاز يساهم في اكتشاف سرطان الثدي في مراحله المبكرة قبل ظهور الأعراض أو الشعور بأي كتل، كما يستخدم في فحص التغيرات غير الطبيعية بالثدي، مثل التكتلات أو الإفرازات غير الطبيعية من الحلمة، وتغير حجم أو شكل الثدي، إضافة إلى متابعة الحالات المرضية بعد العلاج أو التدخلات الجراحية.

وأشار إلى أن الجهاز يساعد كذلك في تقييم نتائج الفحوصات الطبية الأخرى، مثل الفحص السريري أو أشعة السونار، بما يعزز دقة التشخيص وسرعة اتخاذ القرار العلاجي المناسب.

وأكد الدكتور محمد عبد الهادي أن مستشفى رأس سدر وجميع المنشآت الطبية التابعة لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بجنوب سيناء تواصل العمل على تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية، بما يضمن تقديم رعاية صحية متكاملة وفق أعلى معايير الجودة والسلامة العالمية.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

الآن : خريطة إعلان نتائج الإعدادية بالمحافظات.. الأربعاء والخميس يومي الحسم

تشهد مديريات التربية والتعليم بالمحافظات حالة من الطوارئ القصوى، تزامنًا مع اقتراب موعد الإعلان عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *