طالب النائب سيد حنفي طه، عضو مجلس النواب، الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة لحل المشكلات التي تواجه مرضى التأمين الصحي، وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة داخل العيادات والمراكز التابعة للمنظومة.
وأوضح “حنفي”، في تصريحات صحفية، أن شكاوى المواطنين تزايدت خلال الفترة الأخيرة بسبب الزحام الشديد داخل عيادات التأمين الصحي، وطول فترات الانتظار، بالإضافة إلى نقص بعض الأدوية وتأخر إجراءات الحصول على الخدمات الطبية، وهو ما يتطلب تحركًا سريعًا لتحسين مستوى الرعاية الصحية.
وطالب النائب باتخاذ عدد من الإجراءات، من بينها: زيادة أعداد الأطباء وأطقم التمريض داخل عيادات التأمين الصحي، خاصة في المحافظات والمناطق ذات الكثافات السكانية المرتفعة، لتقليل التكدس وفترات الانتظار، والتوسع في تطبيق منظومة الحجز الإلكتروني والمواعيد المسبقة لتنظيم استقبال المرضى وتخفيف الزحام داخل العيادات والمستشفيات.
كما طالب بتوفير الأدوية الأساسية وأدوية الأمراض المزمنة بشكل منتظم، مع وضع آليات رقابية لمتابعة المخزون الدوائي ومنع تكرار حالات النقص، وتطوير البنية التحتية للعيادات والمستشفيات ورفع كفاءة الأجهزة الطبية وصيانتها دوريًا لضمان تقديم خدمة صحية آمنة وسريعة، وتخصيص خطوط ساخنة ومنصات إلكترونية لتلقي شكاوى المرضى ومتابعتها، مع وضع معايير واضحة لتقييم مستوى الخدمة ومحاسبة المقصرين.
وشدد على أن تحسين خدمات التأمين الصحي لم يعد أمرًا ثانويًا، بل أصبح ضرورة تمس حياة ملايين المواطنين، مطالبًا الحكومة ووزارة الصحة والهيئة العامة للتأمين الصحي بسرعة اتخاذ خطوات تنفيذية للاستجابة لمطالب المرضى وتخفيف الأعباء عنهم.
كما دعا إلى الإسراع في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، بما يحقق أهداف الدولة في توفير رعاية صحية متكاملة للمواطنين، مؤكدًا أهمية متابعة هذا الملف لضمان تقديم خدمة صحية كريمة تليق بالمواطن المصري.
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
السفير نيوز -elsafeernews كلمة حق في وجه الباطل