تفاصيل : المانجو الإسماعيلي تصل إلى الأسواق.. و”السكري” تسجل 50 جنيها في الجملة

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن الأسواق بدأت في استقبال أصناف جديدة من المانجو القادمة من الإسماعيلية، بالتزامن مع زيادة المعروض تدريجيًا مع انطلاق الموسم.

وأضاف النجيب، لمصراوي، أن الأصناف الجديدة المطروحة تشمل المانجو الزبدية والسكري، مشيرًا إلى أن أسعار المانجو السكري تتراوح في سوق الجملة بين 45 و50 جنيهًا للكيلو بحسب الجودة والحجم، بينما تسجل المانجو الزبدية ما بين 35 و40 جنيهًا للكيلو في الجملة.

وأوضح أن الأسواق كانت قد استقبلت خلال الفترة الماضية المانجو القادمة من أسوان، مشيرا إلى أن أسعار المانجو الأسواني في سوق الجملة تبدأ حاليا من نحو 25 جنيها للكيلو.

وأشار نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة إلى أن الموسم ما زال في بدايته، ومن المتوقع زيادة الكميات المعروضة خلال الأسابيع المقبلة مع طرح أصناف جديدة من المانجو، ما يسهم في استقرار الأسعار وتوفير تنوع أكبر للمستهلكين.
وأضاف أن المانجو العويسي والنعومي والهايدي وباقي أصناف المانجو الإسماعيلي ستبدأ في الظهور منتصف شهر يوليو المقبل.
وأكد النجيب أن موسم المانجو يمتد حتى نهاية شهر نوفمبر، مع استمرار دخول إنتاج المحافظات المختلفة إلى الأسواق تباعًا.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

تفاصيل : جولد بيليون: الذهب في مصر يتراجع 295 جنيها خلال أسبوع

شهد الذهب المحلي انخفاضا خلال الأسبوع الماضي ليتم 7 أسابيع متتالية من الخسائر، ليمحو جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *