الآن : تدشين مبادرة رعاية “أطفال السكري”.. اليوم الإثنين

ُدشن وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، مبادرة رئيس الجمهورية لرعاية أطفال السكري، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان.

وتستهدف المبادرة تحسين جودة حياة الأطفال المصابين بالسكري من النوع الأول، من خلال الاعتماد على تقنيات المراقبة المستمرة للجلوكوز (CGM)، بما يسهم في تقليل الاعتماد على الوخز التقليدي الذي قد يصل إلى نحو 3650 وخزة سنويًا لكل طفل، وما يترتب عليه من تحديات في الالتزام بالعلاج وارتفاع احتمالات المضاعفات، مثل اعتلال الشبكية السكري وأمراض الكلى.

وتشمل الفوائد المتوقعة للمبادرة تحسين التحكم في مستويات السكر في الدم، وخفض معدلات المضاعفات الحادة والمزمنة، وتقليل نسب الدخول إلى المستشفيات وتكاليف الطوارئ بما قد يصل إلى 30%، إلى جانب تحقيق وفر اقتصادي مستدام على مستوى الدولة، وفق بيانات وزارة الصحة.

كانت المرحلة التجريبية للمبادرة قد انطلقت في 5 مارس 2026 بمستشفى أطفال مصر، حيث جرى تركيب 55 جهاز استشعار كمرحلة أولى تمهيدًا للتوسع التدريجي على مستوى الجمهورية، مع استهداف تشغيل 8 مراكز خلال العام الجاري، ثم التوسع ليشمل مركزًا في كل محافظة بالتعاون مع الشركاء الداعمين والمجتمع المدني.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

الآن : “إسكان الشيوخ” تناقش أزمات الطريق الزراعي والصرف الصحي بالغربية

تشهد لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ غدا الإثنين مناقشةً هامةً لمقترح النائب مجدي البري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *