من بين 48 فردا في الجهاز الفني والإداري والطبي لمنتخب كوراساو في كأس العالم 2026، توجد امرأة واحدة، وهي سوزان هورمان رئيسة الطاقم الطبي.
وأصبحت سوزان هورمان ثالث طبيبة فريق رجال في تاريخ كأس العالم الممتد لـ 96 عامًا، ففي عام 2010، عملت سيليست جيرتسيما مع المنتخب النيوزيلندي للرجال وأصبحت أول طبيبة لفريق مشارك في كأس العالم بجنوب إفريقيا، بينما تعمل سيليا شوارتز كطبيبة للمنتخب الألماني منذ عام 2023.
وتقول هورمان كونها المرأة الوحيدة التي تشغل منصب رئيسة الطاقم الطبي في كأس العالم 2026: “لم أدرك ذلك في البداية لأنه من الطبيعي جداً أن أكون المرأة الوحيدة، أو واحدة من النساء القلائل، في الغرفة، لكنني آمل أن أرى المزيد من النساء قريباً لأن هناك الكثير من النساء القادرات.”
ولدت سوزان هورمان في البرازيل، وعملت مع ريال مدريد وجو أهيد إيجل وإيندهوفن، بالإضافة إلى كونها المسؤول الطبي عن منتخب هولندا للناشئين تحت 16 عامًا، وطبيبة فريق كرة اليد النسائي الهولندي.
اقرأ أيضًا:
لأول مرة.. مصر تستضيف بطولتي كأس إفريقيا للجودو المؤهلة للأولمبياد
“منتخب الساجدين”.. باحثة إسرائيلية تثير الجدل بتصريحات عن منتخب مصر
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
السفير نيوز -elsafeernews كلمة حق في وجه الباطل