الآن : تأجيل محاكمة 8 متهمات في واقعة سقوط الطفلة تيا

قررت محكمة جنح شبرا الخيمة، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار عامر عبد الله، تأجيل محاكمة 8 متهمات في واقعة سقوط الطفلة “تيا” من الطابق السادس داخل مدرسة خاصة بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، والتي لقيت مصرعها في الحال، وحددت جلسة 19 يوليو المقبل للنطق بالحكم.

وشهدت الجلسة حضور المتهمات وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما تواصلت استعدادات هيئة الدفاع عن المتهمات وأسرة المجني عليها لتقديم المرافعات والدفوع القانونية أمام المحكمة.

استمرار حبس المتهمات واستعدادات الدفاع

وكانت المحكمة قد قررت في أولى جلسات نظر القضية تأجيل المحاكمة مع استمرار حبس المتهمات لحين الفصل في القضية، وذلك لاستكمال الاستعدادات وسماع المرافعات من جميع الأطراف.

اتهامات بالإهمال وتعريض حياة الأطفال للخطر

وتضمن قرار الإحالة الصادر من المستشار محمد الجندي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، توجيه اتهامات لمسؤولة المدرسة ونجلتها بصفتها الممثل القانوني للمدرسة، بتعريض حياة الأطفال للخطر نتيجة إدارة نشاط تعليمي دون استيفاء التراخيص القانونية، بالإضافة إلى استقبال أطفال مرحلتي KG1 وKG2 في يوم غير مقرر لتواجدهم.

كما أسندت النيابة إلى عدد من المعلمات والمشرفات تهم القتل الخطأ والإهمال، بسبب عدم توفير الإشراف الكافي وتأمين الأطفال داخل المدرسة، مما أدى إلى وقوع الحادث.

تفاصيل واقعة السقوط

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بلاغًا بسقوط الطفلة “تيا أحمد فؤاد” من الطابق السادس داخل المدرسة، لتفارق الحياة في الحال، فيما كشفت التحقيقات عن وجود شبهة إهمال جسيم من القائمين على الإشراف داخل المؤسسة التعليمية.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

الآن : بينهم عاملان.. إصابة 12 شخصًا باختناق إثر تسرب غاز الكلور ببنها

أُصيب 12 شخصًا، بينهم عاملان بمحطة مياه الرملة الارتوازية وعدد من المواطنين الذين تصادف مرورهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *