وصلت، منذ قليل، المتهمات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”واقعة الطفلة تيا أحمد فؤاد”، إلى مقر محكمة جنح شبرا الخيمة الدائرة السابعة، استعدادًا لبدء جلسة محاكمتهن على خلفية وفاة الطفلة إثر سقوطها من الطابق السادس داخل إحدى المدارس الخاصة بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.
شهد محيط المحكمة إجراءات أمنية بالتزامن مع وصول المتهمات، حيث تستعد المحكمة لاستكمال نظر القضية، وسماع مرافعات النيابة العامة وهيئة الدفاع، إلى جانب الفصل في الطلبات المقدمة من أطراف الدعوى.
وكانت محكمة جنح شبرا الخيمة قد قررت خلال الجلسة الماضية تأجيل أولى جلسات المحاكمة إلى جلسة اليوم الموافق 28 يونيو، لاستكمال نظر القضية وسماع مرافعات النيابة العامة والدفاع.
وكان المستشار محمد الجندي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، قد أصدر قرارًا بإحالة 8 متهمات إلى المحاكمة العاجلة، بعد انتهاء تحقيقات النيابة العامة في واقعة سقوط الطفلة تيا أحمد فؤاد داخل مدرسة خاصة بمدينة شبرا الخيمة.
وأسندت جهات التحقيق إلى مسؤولة المدرسة وابنتها، بصفتها الممثل القانوني للمدرسة، تهمة تعريض حياة الأطفال للخطر، بسبب إدارة نشاط تعليمي دون استيفاء التراخيص القانونية، إلى جانب استقبال أطفال مرحلتي KG1 وKG2 في يوم غير مصرح بتواجدهم فيه داخل المدرسة.
كما وجهت النيابة العامة اتهامات بالقتل الخطأ والإهمال إلى ثلاث معلمات ومشرفة، إضافة إلى معلمتين مشرفتين على المرحلة التعليمية، باعتبارهن المسؤولات عن الإشراف على الأطفال، ومتابعة حركتهم، والتأكد من توفير وسائل الأمان داخل المدرسة.
وجاء قرار الإحالة بعد تحقيقات موسعة أجرتها النيابة العامة، استهدفت تحديد المسؤوليات الجنائية والإدارية في الواقعة التي أثارت حالة واسعة من الحزن والغضب.
وكانت نيابة قسم ثان شبرا الخيمة قد قررت في وقت سابق إخلاء سبيل مسؤولة المدرسة، وابنتها، ومشرفتي المرحلة التعليمية، بكفالة مالية قدرها 25 ألف جنيه لكل متهمة، مع استمرار التحقيقات واستكمال إجراءات المحاكمة.
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
السفير نيوز -elsafeernews كلمة حق في وجه الباطل