بدأت، اليوم، محكمة جنح شبرا الخيمة الدائرة السابعة، نظر أولى جلسات محاكمة المتهمات الثماني في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”واقعة الطفلة تيا”، والمتهمات في حادث سقوط الطفلة تيا أحمد فؤاد من الطابق السادس داخل إحدى المدارس الخاصة بمدينة شبرا الخيمة.
شهدت الجلسة حضور المتهمات وسط إجراءات أمنية، فيما باشرت المحكمة نظر القضية تمهيدًا للاستماع إلى مرافعات النيابة العامة وهيئة الدفاع، واستكمال إجراءات المحاكمة.
وكان المستشار محمد الجندي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، قد قرر إحالة 8 متهمات إلى المحاكمة العاجلة، عقب انتهاء التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، والتي استهدفت تحديد المسؤوليات القانونية والوقوف على ملابسات الواقعة.
وتعود أحداث القضية إلى سقوط الطفلة تيا أحمد فؤاد من الطابق السادس داخل إحدى المدارس الخاصة بمدينة شبرا الخيمة، في واقعة أثارت اهتمامًا واسعًا، حيث باشرت النيابة العامة التحقيقات فور وقوع الحادث قبل إحالة المتهمات إلى محكمة الجنح المختصة.
ومن المقرر أن تستكمل المحكمة نظر القضية خلال الجلسات المقبلة، عقب الاستماع إلى مرافعات النيابة العامة وهيئة الدفاع، تمهيدًا لإصدار قرارها وفقًا لما تسفر عنه إجراءات المحاكمة.
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
السفير نيوز -elsafeernews كلمة حق في وجه الباطل