عقد اللواء سامح المتولي، رئيس مدينة شرم الشيخ، اجتماعًا تنسيقيًا للإعداد لإطلاق حملة موسعة لمكافحة ناقلات الأمراض، وعلى رأسها البعوض، وذلك بحضور المستشار العسكري للمحافظة، وممثلين عن إدارة الحرب الكيميائية بوزارة الدفاع، التي تشارك بكامل إمكاناتها من الأطقم المتخصصة والمعدات والمواد اللازمة لأعمال المكافحة.
حملة لمكافحة ناقلات الأمراض
كما شارك في الاجتماع ممثل عن مديرية الصحة، ومكتب وزارة السياحة بشرم الشيخ، ومدير إدارة البيئة بمجلس المدينة، ومندوب شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومدير إدارة ناقلات الأمراض بمديرية الصحة، ومراقب الإدارة الصحية بشرم الشيخ.
ناقش الاجتماع الإجراءات الاحترازية والتعليمات الواجب اتباعها خلال تنفيذ أعمال المكافحة، مع التأكيد على التزام المنشآت الفندقية بالاشتراطات الوقائية، وتفعيل الدور الرقابي لإدارتي البيئة والسياحة، بما يضمن نجاح الحملة وتحقيق أهدافها.
حملة لمواجهة البعوض بشرم الشيخ
وأكد اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ جنوب سيناء، أهمية استمرار التنسيق بين جميع الجهات المعنية، وتكثيف أعمال مكافحة ناقلات الأمراض، خاصة البعوض، بما يضمن توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين والزائرين، والحفاظ على الصورة الحضارية للمدن السياحية بالمحافظة.
كما وجه المحافظ الشكر لوزارة الدفاع، ممثلة في إدارة الحرب الكيميائية، على دعمها ومشاركتها الفعالة في تنفيذ أعمال الحملة، مؤكدًا أن التعاون بين أجهزة الدولة المختلفة يمثل عنصرًا أساسيًا في نجاح خطط الحفاظ على الصحة العامة والبيئة.
من جانبه، أكد اللواء سامح المتولي، رئيس مدينة شرم الشيخ، استمرار المتابعة الميدانية والتنسيق الكامل بين جميع الجهات المشاركة، بما يضمن تنفيذ الحملة بأعلى درجات الكفاءة وتحقيق أهدافها.
وأشار إلى أن الحملة تستهدف الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لمدينة شرم الشيخ، من خلال تنفيذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار ناقلات الأمراض، بما يعزز جودة البيئة ويحافظ على صحة المواطنين والزائرين.
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
السفير نيوز -elsafeernews كلمة حق في وجه الباطل