الآن : ضبط ربع طن لحوم ودواجن فاسدة داخل مخازن مطاعم ببنها (صور)

تمكنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة القليوبية من ضبط 250 كيلوجرامًا من اللحوم ومنتجات الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، خلال حملة تفتيشية مكثفة استهدفت مخازن عدد من المطاعم بمدينة بنها، وذلك قبل طرحها للمستهلكين.

ضبط لحوم ودواجن فاسدة ببنها

جاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وتعليمات الدكتور أسامة أبو عامر، مدير عام الطب الوقائي، بتكثيف الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء المتداول وحماية صحة المواطنين.

وأسفرت الحملة عن ضبط كميات من اللحوم المفرومة، ولحوم الشاورما، ومنتجات الدواجن، تبين وجود علامات فساد وتلف عليها، إلى جانب منتجات مجهولة المصدر، حيث جرى التحفظ على جميع المضبوطات، وسحب عينات منها وإرسالها إلى المعامل المركزية لإجراء الفحوصات اللازمة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة.
كما حررت فرق التفتيش عددًا من المحاضر لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، وضبط عاملين يتداولان الأغذية دون الحصول على شهادات صحية، إلى جانب التوصية بغلق منشأتين تعملان دون ترخيص وتمثلان خطرًا على الصحة العامة.
وأكد الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن صحة المواطنين تأتي على رأس أولويات المديرية، مشددًا على استمرار الحملات الرقابية المفاجئة بمختلف مدن ومراكز المحافظة، وعدم التهاون مع أي مخالفات تمس سلامة الغذاء أو تعرض صحة المواطنين للخطر.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

الآن : ابن شقيق الدكتور عمرو حلمي: ترك بصمة إنسانية لا تُنسى في قريته بالشرقي

سادت حالة من الحزن الشديد بين أسرة الدكتور عمرو حلمي، وزير الصحة الأسبق، أثناء تجهيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *