الآن : محافظ القليوبية: تسكين الباعة الجائلين بسوق بهتيم المطور خلال أسبوع

أجرى الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، جولة ميدانية لمتابعة أعمال إزالة الأسواق العشوائية المتبقية بمحيط سوق بهتيم، وذلك بالتزامن مع أعمال تطوير السوق، تمهيدًا لتسكين الباعة الجائلين والمفترشين داخله، في إطار خطة المحافظة لاستعادة الانضباط بالشوارع والقضاء على الأسواق العشوائية، بما يحقق السيولة المرورية ويعيد المظهر الحضاري للمنطقة.

وتابع المحافظ أعمال إزالة التندات والفروشات وكافة الإشغالات التي تعوق حركة المواطنين والمركبات بمحيط السوق، موجهًا باستمرار الحملات اليومية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع عودة الإشغالات مرة أخرى، حفاظًا على ما تحقق من انضباط وتحسين للمظهر العام.
الانتهاء من تطوير السوق خلال أسبوع
كما تفقد محافظ القليوبية أعمال تطوير سوق بهتيم، المقام على مساحة 4000 متر مربع، مؤكدًا أن الأعمال تسير وفق البرنامج الزمني المحدد، ومن المقرر الانتهاء منها خلال أسبوع، تمهيدًا لتسكين الباعة الجائلين والمفترشين داخل السوق المطور، بما يوفر لهم بيئة حضارية وآمنة لممارسة نشاطهم، ويقضي نهائيًا على ظاهرة الافتراش بالشوارع.

كما تابع المحافظ أعمال تنفيذ المطالع والمنازل الخاصة بالسوق، بما يسهم في تيسير حركة الدخول والخروج وتحقيق السيولة المرورية بمحيط السوق.

تطوير شارع داير الناحية البحري
ووجّه الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح بإدراج شارع داير الناحية البحري المتفرع من محيط سوق بهتيم ضمن خطة التطوير الجارية، مع التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ مشروع للصرف الصحي بالشارع، بما يحقق التكامل مع أعمال تطوير السوق ويرفع كفاءة البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطة متكاملة لتطوير الأسواق ورفع كفاءتها، بالتوازي مع إزالة الأسواق العشوائية والإشغالات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالارتقاء بمستوى الخدمات وتحسين جودة الحياة للمواطنين، مشددًا على استمرار المتابعة الميدانية حتى الانتهاء من جميع الأعمال وتحقيق الانضباط الكامل بمحيط السوق.
وأعرب محافظ القليوبية عن خالص الشكر والتقدير للواء أشرف جاب الله، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، لما قدمه من دعم وتنسيق كامل مع الأجهزة التنفيذية، وما بذلته الأجهزة الأمنية من جهود ميدانية كان لها بالغ الأثر في نجاح أعمال إزالة الأسواق العشوائية بمحيط سوق بهتيم، مؤكدًا أن التعاون الوثيق بين المحافظة ومديرية الأمن يمثل ركيزة أساسية لتنفيذ خطط التطوير واستعادة الانضباط وتحقيق المصلحة العامة وخدمة المواطنين.
جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء محمد السعيد نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، والعميد محمود فيصل مدير شرطة المرافق، والدكتورة سلوى أبو العنين رئيس مدينة شبرا الخيمة، والأستاذ ياسر إبراهيم رئيس حي شرق شبرا الخيمة.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

تفاصيل : أهالي كفر الشاورشي بالشرقية يستعدون لدفن جثمان الدكتور عمرو حلمي

تستعد قرية كفر الشاورشي التابعة لقرية الشبراوين بمركز الزقازيق في محافظة الشرقية، لاستقبال جثمان الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *