الآن : الصادرات الزراعية تتجاوز 9.5 مليون طن خلال 12 عامًا

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن الصادرات الزراعية المصرية حققت طفرة تاريخية غير مسبوقة على مدار السنوات الـ12 الماضية، بفضل الإنجازات التي تحققت منذ ثورة 30 يونيو، في إطار جهود الدولة لدعم القطاع الزراعي وتعزيز قدرته التنافسية في الأسواق العالمية.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية ارتفع إلى أكثر من 9.5 مليون طن، بنسبة نمو تجاوزت 300% مقارنة بعام 2014، الذي سجلت فيه الصادرات نحو 2.77 مليون طن، وهو ما يعكس التطور الكبير الذي شهده القطاع الزراعي وزيادة جودة المنتجات المصرية.

وأضافت الوزارة أن المنتجات الزراعية المصرية نجحت في النفاذ إلى 170 سوقًا دولية حول العالم، بما يعزز مكانة مصر كواحدة من أبرز الدول المصدرة للحاصلات الزراعية، مشيرة إلى أنه تم خلال النصف الأول من العام الجاري فتح 21 سوقًا جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية، في إنجاز يعكس نجاح جهود الدولة في التوسع بالأسواق الخارجية وتنويع وجهات التصدير.

وأكدت وزارة الزراعة أن هذه النتائج تأتي ثمرة التوسع في المشروعات الزراعية القومية، والارتقاء بمنظومة الحجر الزراعي، وتطبيق معايير الجودة وسلامة الغذاء، فضلًا عن تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات المصرية، بما يسهم في زيادة الصادرات، ودعم الاقتصاد الوطني، وتعزيز الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

الآن : مونوريل شرق النيل يتوسع اليوم.. تشغيل المرحلة الثانية حتى محطة المشير

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بدء تشغيل المرحلة الثانية من مونوريل شرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *