الآن : وزارة الاستثمار تفرض رسم صادر 10% على صادرات الأسمدة الأزوتية

قررت وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية فرض رسم صادر على صادرات الأسمدة الأزوتية بجميع أنواعها بواقع (10٪) من القيمة (فوب) والمقدم عنها فاتورة إلى مصلحة الجمارك المصرية معتمدة من غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية قبل التصدير .

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، أن صادرات نترات الأمونيوم النقية (تركيز النيتروجين بها أعلى من (34.2٪) لا تخضع لرسم الصادر المقرر على الأسمدة الأزوتية المنصوص عليه بالمادة الأولى من هذا القرار.

ويتم وذلك وفقا للشروط والإجراءات الآتية:

1 – أن تقوم لجنة تشكل من مصلحة الجمارك والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بسحب عينات من مشمول الرسالة المصدرة وتحليلها، للتحقق من تجاوز نسبة تركيز المحتوى النتروجيني الحد المشار إليه.

2 – أن يتعهد المصدر بأنه في حال ثبوت عدم تجاوز نسبة التركيز المشار إليها بنتائج التحليل بسداد رسم الصادر المقرر على الأسمدة الأزوتية، وتتولى مصلحة الجمارك إخطار قطاع اتفاقيات التجارة الخارجية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

3 – أن تتضمن مستندات الرسالة عند التصدير موافقة الجهة المختصة بوزارة الداخلية على تصدير الشحنة.

وبحسب قرار الوزارة، فإن هذا الرسم لا يسري على الرسائل المصدرة إلى المشروعات الإنتاجية المقامة في المناطق الحرة داخل مصر، وفى حدود الكميات التي توافق عليها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

تفاصيل : السويدي إليكتريك تطلق 3 مشروعات صناعية باستثمارات 200 مليون دولار

أعلنت شركة السويدي إليكتريك إطلاق 3 مشروعات صناعية استراتيجية جديدة في مصر بإجمالي استثمارات متوقعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *