الآن : السكة الحديد تنقل شحنات الروبيكي إلى ميناء السخنة لتصديرها إلى جدة

أعلنت شركة البحر الأحمر لتداول الحاويات بميناء السخنة، وصول 3 قطارات بضائع إلى محطة الحاويات قادمة من مدينة الروبيكي للجلود محملة بالبضائع المتجهة إلى ميناء جدة الإسلامي بالمملكة العربية السعودية (كل قطار محمل بـ25 حاوية) وذلك لصالح خط الملاحة العالمي CMA CGM.

وتجسد هذه العمليات، وفق بيان وزارة النقل اليوم، نموذجًا متكاملًا لمنظومة النقل متعدد الوسائط، حيث يتم نقل الحاويات من مناطق الإنتاج والتعبئة بالروبيكي عبر شبكة السكك الحديدية إلى محطة الحاويات التابعة لشركة البحر الأحمر لتداول الحاويات بميناء السخنة، ليتم تداولها وشحنها على السفن المتجهة إلى وجهاتها النهائية بالأسواق الخارجية، بما يسهم في تسريع حركة التجارة وخفض تكاليف النقل ورفع كفاءة سلاسل الإمداد.

كما تعكس مواصلة ميناء السخنة ترسيخ مكانته كأحد أهم الموانئ المحورية في منطقة البحر الأحمر والشرق الأوسط، مستفيدًا من موقعه الاستراتيجي الفريد على خطوط التجارة العالمية ومنظومته اللوجستية المتطورة.

ويلعب الميناء دورًا متناميًا في دعم تجارة الترانزيت وربط الأسواق الإقليمية والدولية، بما يعزز من قدرة مصر على جذب المزيد من الخطوط الملاحية والاستثمارات اللوجستية، ويؤكد مكانتها كمركز إقليمي رائد للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

شاهد أيضاً

تفاصيل : مجلس النواب يناقش عددًا من مشروعات القوانين الضريبية

قرر المستشار هشام بدوي، رئيس مجلس النواب، في الجلسة العامة للمجلس اليوم، إحالة مشروع قـانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *