دفعت هيئة الإسعاف المصرية بمحافظة القليوبية بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحريق الذي اندلع داخل مصنع للكيماويات والصابون بطريق أبو زعبل بمدينة الخانكة، وذلك في إطار الاستجابة الفورية للحادث والتأهب للتعامل مع أي تطورات ميدانية.
وانتشرت سيارات الإسعاف في محيط موقع الحريق بالتنسيق مع قوات الحماية المدنية والأجهزة الأمنية، إذ تم رفع درجة الاستعداد القصوى وتجهيز الأطقم الطبية تحسبًا لوجود أي حالات تستدعي التدخل السريع أو النقل إلى المستشفيات.
دعم لفرق الطوارئ وتأمين موقع الحادث
وواصلت فرق الإسعاف تمركزها بالقرب من موقع الحادث لتأمين أعمال الإطفاء الجارية، وتقديم الدعم اللازم لفرق الطوارئ المشاركة في التعامل مع الحريق، بالتزامن مع فرض كردون أمني لمنع اقتراب المواطنين من المنطقة حفاظًا على سلامتهم.
الدفع بـ15 سيارة إطفاء للسيطرة على النيران
عززت قوات الحماية المدنية بالقليوبية من جهودها للسيطرة على الحريق، إذ دفعت في البداية بـ6 سيارات إطفاء، قبل زيادة العدد إلى 15 سيارة إطفاء لمواجهة الحريق الهائل الذي نشب داخل مصنع الكيماويات والصابون بمنطقة أبو زعبل التابعة لدائرة مركز شرطة الخانكة.
3 سيارات إسعاف واستعداد للتعامل مع الطوارئ
كما دفع فرع هيئة الإسعاف بالقليوبية بـ3 سيارات إسعاف إلى موقع الحريق للتعامل مع أية حالات طارئة أو نقل المصابين إلى المستشفيات عند الحاجة، فيما لم يسفر الحادث حتى الآن عن وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية.
بلاغ أمني وتحرك فوري للأجهزة المعنية
وكانت مديرية أمن القليوبية قد تلقت إخطارًا من غرفة عمليات الحماية المدنية يفيد بورود بلاغا بنشوب حريق هائل داخل مصنع للكيماويات والصابون بمنطقة أبو زعبل بمدينة الخانكة.
على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ، وتم الدفع بـ15 سيارة إطفاء و3 سيارات إسعاف، حيث تواصل القوات جهودها للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المناطق والمنشآت المجاورة.
النيابة تتولى التحقيق
وبالمعاينة والفحص الأوليين، تبين نشوب الحريق داخل مصنع للكيماويات والصابون بمنطقة أبو زعبل التابعة لدائرة مركز شرطة الخانكة، وتم تحرير محضر بالواقعة، فيما باشرت النيابة العامة التحقيقات لكشف أسباب الحريق وملابساته.
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
السفير نيوز -elsafeernews كلمة حق في وجه الباطل